زيارة المشاركون في دورة الإعلام التقدمي للضباط لجامعة الشرق الأوسط

2015 09 16
2015 09 16

IMG_2505عمان -صراحة نيوز – قام المشاركون في دورة الإعلام التقدمية للضباط التي تنظمها مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بزيارة لجامعة الشرق الأوسط التقوا خلالها عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عزت حجاب وعدد من أساتذة الكلية .

وعرض الدكتور حجاب خطط كلية الإعلام لمرحلتي البكالوريوس والماجستير مشيرا الى أن الجامعة تعتمد في خططها الإستراتيجية على استقطاب اساتذة متميزين للنهوض بالعملية التعليمية في الكلية .

وأضاف الدكتور حجاب أن كلية الإعلام تعطي أهمية كبرى للجانب العملي في خططها الدراسية بالتوازي مع الجانب النظري مستفيدة من مركز التدريب والتطوير الإعلامي للجامعة لتدريب الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل بكفاءة واقتدار.

وبين أن مركز التدريب الإعلامي يقدم دورات تدريبية في مجال الصحافة المكتوبة وفنونها والإذاعة والتلفزيون والتصوير وجميع فنون الأتصال والتواصل للراغبين من الإعلامين والمهتمين من القطاعين العام والخاص داخل وخارج الأردن

وقدمت الأستاذة في كلية الإعلام الدكتورة حميدة سميسم محاضرة حول الحرب النفسية مؤكدة أن للإعلام العسكري دور هام لما تعانية المنطقة من حروب وويلات مشيرة الى أن الجامعة تواكب التطورات المتسارعة في مجال الإعلام والإتصال.

من جانبه قال مشرف الدورة المقدم زكريا القاضي أن هذه الدورة تعقد للمرة الثانية بتنظيم من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية يشارك فيها ضباط من دولة الكويت والبحرين بالإضافة للأردن.

وتأتي أهمية عقد هذه الدورة في السعي الى تأهيل الضباط للعمل في مجالات الإعلام العسكري المختلفة المرئي والمسموع والمقروء والإلكتروني ، مشيرا الى أن الهدف من هذه الزيارة هو الإستفادة من التجربة والسمعة المتميزة التي تحظى بها جامعة الشرق الأوسط وبخاصة كلية الإعلام ، ولدورها الهام في رفد المجتمعات المحلية و العربية بخريجين قادرين على ولوج سوق العمل بكفاءة عالية.

ودار حوار ونقاش موسع بين المشاركين في الدورة واساتذة الكلية تمحور حول أهمية الإعلام وأخلاقيات المهنة .

وقام الوفد بجولة في الحرم الجامعي شملت مركز التدريب الإعلامي وكلية الإعلام ودائرة الرعاية الصحية ودائرة القبول والتسجيل.