“زين المبادرة” ذراع لدعم الرياديين الاردنيين

2013 11 20
2013 11 20

6صراحة نيوز – اعلن الرئيس التنفيذي لشركة زين احمد الهناندة اليوم عن ذراع خاصة في الشركة مسؤولة عن دعم الرياديين الاردنيين تحت مسمى زين المبادرة .

وبين خلال لقاء صحافي اليوم ان القسم الخاص الذي تم تأسيسه في الشركة سيُعنى بدعم الرياديين الاردنيين من حيث البحث والاستقطاب والتطوير إذ ستقوم هذه الذراع بإيجاد شركات استراتيجية مع الشركات والصناديق وحاضنات الاعمال المتخصصة في الريادة.

وقال ان هذا القسم في العمل سيبدأ العمل بشكل مباشر غدا الخميس تحت شعار( جيل لا يعرف المستحيل) حيث سيتم البدء باجراء منافسة للرياديين الاردنيين في جميع المجالات الاقتصادية من صناعية وتجارية وحرف يدوية ومجالات المسؤولية الاجتماعية للشركات والتي سيصل مجموع جوائزها الى نحو70 الف دينار.

واشار الهناندة الى انه سيتم دعم الرياديين بالدعم المادي واللوجستي لتطوير الافكار الريادية وتهيئتها لتكون مشاريع ناجحة في الاردن، مع امكانية تطويرها للوصول الى اسواق دولية.

واوضح ان تهيئة المشاريع الريادية يتضمن اكثر من مرحلة اولها تأهيل المؤهلين يليها تشبيكهم مع حاضنات الاعمال والصناديق الاستثمارية .

وحول صفة النجاح للمشاريع الريادية قال الهناندة ان الفكرة ليست فقط الاساس وانما يجب ان تضم خطة عمل ودراسة الجدوى والمهارات الفردية.