” زين ” تختتم فعاليات مؤتمرها الرابع للتكنولوجيا في اسطنبول

2014 11 25
2014 11 25
Scott Gegenheimer ZTC pic* المجموعة استعرضت مع شركائها العالميين رؤيتها نحو تجربة نمط حياة رقمية ملهمة اسطنبول – صراحة نيوز – اختتمت مجموعة زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مؤتمرها السنوي الرابع للتكنولوجيا (ZTC) ، الذي عقدته في مدينة اسطنبول التركية تحت عنوان “نحو تجربة نمط حياة رقمية ملهمة “.

وانتهزت المجموعة فرصة تواجد شركائها العالميين لتنقل رؤيتها نحو تحقيق هذا الطموح ، فمن خلال سلسلة العروض التوضيحية التي قدمها مسؤولون رفيعو المستوى في المجموعة وشركاتها التابعة ، ومن خلال إجراء مناقشات مع شركاء التكنولوجيا بما في ذلك الرعاة الرئيسيون اريكسون و هواوي ونوكيا ، عقدت المجموعة 92 جلسة نقاشية جميعها دار حول محور مستقبل التكنولوجيا في أنماط حياتنا.

وأفادت المجموعة في بيان صحافي أن هذا الحدث الذي استمر 3 أيام ، هو الأكبر حتى الآن في تاريخ فعاليات مجموعة زين ، حيث اجتذب ما يربو على 600 مشارك وأكثر من 65 جهة ومؤسسة ، وكان من أبرز الفعاليات في هذه النسخة ورقة العمل التي قدمها الرئيس التنفيذي للمجموعة سكوت جيجينهايمر والرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في المجموعة هشام علام والرئيس التنفيذي لقطاع الاستراتيجيات وتطوير الأعمال في المجموعة ايمري غوركان.

وأوضحت المجموعة ان الرسالة الرئيسية التي وجهها أعضاء الإدارة التنفيذية لمجموعة زين هي أن المجموعة على طريقها لتحويل نفسها إلى مشغل لنمط الحياة الرقمية، وأنها ستسعى إلى تحقيق هذا عن طريق توسيع عملياتها في ثلاثة مجالات رئيسية ،وهي الإبداع وتزويد الخدمات الرقمية وتوفير الخدمات للمشروعات التجارية.

وبينت زين أنها تنوى أيضا أن تحافظ وتعزز بشكل فعال على مراكزها السوقية الرائدة وأعمالها الحالية في مجالي الخدمات الصوتية وخدمات الرسائل النصية، بالإضافة إلى تعظيم كفاءة عمليات شبكاتها وأنشطتها.

وقال جيجينهايمر في هذه المناسبة ” هذا المؤتمر هو أضخم مؤتمرات زين للتكنولوجيا حتى الآن، وهو يوضح الحماس الذي تواصل زين ابرازه في سوق الاتصالات الإقليمية ، فتبادل الأفكار مع شركائنا في مجال التكنولوجيا سيساعد قيادات زين على تحديد المواقع التي تحتلها عملياتها وما الذي تحتاج إلى أن تفعله لكي تجعل عملياتها متوائمة مع رؤيتها “.

وتابع بقوله ” إنه نهج تعاوني يهدف إلى جعلنا مستعدين لمستقبل رقمي ، تدخل فيه المجموعة مجالات المدينة الذكية والعديد من المشروعات الرقمية الإبداعية الأخرى ذات الصلة، وهي المجالات التي ستقوم المجموعة باستكشافها لكي تلعب فيها دورا رئيسيا خلال السنوات المقبلة”.

من جانبه قال هشام علام “إن هدفنا هو نؤهل شبكتنا للمستقبل لكي تصبح أكثر نجاحا في ما نفعله خلال السنوات المقبلة ، فجهود مجموعة زين على صعيد التحول تشتمل على مبدأ التقارب باعتباره محركا أساسيا للتحول، كما أن تلك الجهود تشتمل أيضا على تحوّل الشبكات والتحليلات ومفهوم الـ Big Data بالإضافة إلى دراسة التضمينات المؤسسية”.

وأضاف علام بقوله ” نحن لدينا الأدوات لتحقيق تحول ناجح كما أن لدينا الشركاء اللازمين لمساعدتنا في تنفيذ ذلك، ولذلك فإن لدينا كل الثقة في المستقبل.”

من جانبه قال ايمري غوركان “لقد منحنا هذا الحدث الفرصة للتعبير عن رؤيتنا الرقمية المستقبلية في داخل المجموعة، وأن نتلقى آراء تقييمية من الموظفين ومن الشركاء التكنولوجيين على حد سواء، وهو الأمر الذي يعتبر بالغ الأهمية من أجل التنفيذ الناجح لإستراتيجيتنا ، فمن خلال ما نقدمه ونعد به فإننا نسعى إلى “خلق زين جديدة من زين” ونحن لدينا الإيمان للقيام بذلك”.

الجدير بالذكر أن نسخة العام 2014 من مؤتمر زين للتكنولوجيا شهدت أيضا تقديم سلسلة من أوراق العمل في عدد من الموضوعات ذات الصلة من جانب مزودي تكنولوجيا رائدين ، مثل استعراض مسار شبكات الجيل الخامس” و “توسيع الشركات الجديدة انطلاقا من مفهوم الـ Big Data من أجل الاتصالات ” و “الحلول والخدمات السحابية العامة والخاصة ” ، إلى جانب موضوعات كثيرة أخرى كانت مدرجة على جدول الأعمال الذي اشتمل على بنود كثيرة ومتنوعة.

وعلاوة على ذلك فإن جلسة نقاشية عالية المستوى كانت جزءا من فعاليات مؤتمر زين للتكنولوجيا، وهي الجلسة التي انضم خلالها إلى ممثلي مجموعة زين ممثلين عن شركاء التكنولوجيا وذلك لمناقشة موضوع “تحوّل زين إلى خدمة تجربة نمط حياة رقمية جديدة” ، وقد كان الموضوع الرئيسي الذي انبرى جميع المشاركين في تلك الجلسة النقاشية إلى تناوله هو الحاجة إلى الإيمان بالرؤية والجهود المستقبلية اللازمة لخلق نمط حياة ذو خدمات رقمية لعملاء زين.

يذكر أيضا أنه بالإضافة إلى الجلسات والاجتماعات الرسمية، فإن المؤتمر شهد أيضا انعقاد العديد من الأنشطة ذات الصلة والتي شارك فيها مسؤولي الشركات التابعة لمجموعة زين، وتعبيرا عن الامتنان للدعم والاهتمام الذي تلقته، فإن مجموعة زين – بالتعاون مع شركائها التكنولوجيين ، اختتمت مؤتمرها بحفل لتقديم الجوائز، لتكريم أفضل الجهود التي بذلها ممثلو زين وممثلو الشركاء التكنولوجيين على حد سواء خلال مدة المؤتمر .

Zain Group Technology team pic1 ZTC pic-Q&A session