زين : تدخل في شراكة مع منتدى ” MIT ” لمسابقة أفضل الأعمال الناشئة بالعالم العربي

2015 01 21
2015 01 21

a18صراحة نيوز – أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن شراكتها الاستراتيجية في النسخة الثامنة من مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي وبالتعاون مع الشريك المؤسس عبد اللطيف جميل للمبادرات الاجتماعية.

وذكرت المجموعة في بيان صحفي تلقته (المستقلة) اليوم أن المسابقة التي تعتمد على الإبداع والابتكار من المتوقع لها أن تشهد مشاركة من 5 آلاف على مستوى الفرق والأفراد من 21 دولة عربية، مبينة أن المنافسة ستكون في واحدة من ثلاث فئات مختلفة هي: الأفكار، والأعمال الناشئة، بالإضافة إلى فئة جديدة سيتم تدشينها هذا العام وهي فئة ريادة الأعمال الاجتماعية، وهي الفئة التي تركز على تهيئة وتشجيع فكرة الإبداع على مستوى العالم.

وأوضحت زين أن آخر موعد للتسجيل وتقديم الطلبات في هذه المبادرة سيكون في 15 فبراير المقبل يناير 2015، على أن يقام حفل الإعلان عن الفائزين في الكويت في 20 ابريل من العام الجاري.

الجدير بالذكر أن (MIT) هو معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا المعترف به كواحد من الجامعات الرائدة عالميا، إذ أنه اكتسب لنفسه سمعة باعتباره لاعبا رئيسيا في تقدّم العصر الرقمي، ويركز معهد MITعلى تزويد الطلاب بالأدوات المناسبة اللازمة لتحويل الأفكار التكنولوجية إلى شركات ناجحة في الكثير من المجالات الأكاديمية.

كما أن منتدى MIT للمنطقة العربية قد تأسس قبل 9 سنوات وتحديدا في العام 2005، وهو واحد من بين 28 فرعا عالميا لمنتدى MIT العالمي، وهو المنتدى الذي يعمل على تشجيع الإبداع على مستوى العالم من خلال إشراك رواد الأعمال الطموحين في مبادرات تعتمد على الرعاية والتواصل.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر في تعليقه على هذه الشراكة “إن المبدعين اليوم سيكونون صانعو الفارق في المستقبل، ومن هذا المنطلق نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى بناء الوعي، وتشجيع الفرص التي تعزز طاقة الإبداع من خلال المساهمة في بناء رواد أعمالنا المستقبليين”.

وأضاف جيجنهايمر بقوله ” مجموعة زين تتحرك على مسار واضح نحو تحويل نفسها إلى مزود اتصالات رقمية أكثر مرونة وتواصلا من خلال الدخول في شراكات مع كيانات إبداعية رائدة بالإضافة إلى السعي وراء الفرص المعززة للقيمة، وما من شك ان هذه الشراكة مع MIT توفر لنا فرصة مثالية لكي تستفيد من الأفكار الإبداعية الواعدة في مجال تكنولوجيا الفضاء الرقمي على مستوى المنطقة والسعي إلى الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة من ورائها”.

ومن جانبها قالت رئيس مجلس إدارة منتدى MIT للمنطقة العربية هالة فاضل “إن دخولنا في شراكة مع كيان اتصالات رائد على مستوى المنطقة مثل مجموعة زين هو أمر سيسهم بشكل هائل في دعم ريادة الأعمال والتشجيع على مجالات الإبداع في شتى أرجاء المنطقة”.

يذكر أن في ابريل المقبل سيتم توجيه الدعوة إلى مجموعة مختارة من المرشحين من عدة مناطق عربية ليشاركوا في ورش عمل ذات أهداف محددة إلى جانب إقامة حفل ختامي من أجل التصويت لاختيار الفائزين في كل فئة من الفئات الثلاثة، حيث من المقرر أن تقدم كل فئة ثلاثة جوائز مالية إلى أصحاب المراكز الثالثة الأولى في كل فئة بالإضافة إلى مزايا أخرى من بينها توفير تدريب عالي المستوى، وتقديم الرعاية، وتسليط الضوء الإعلامي إلى جانب توفير فرص عظيمة على صعيد التواصل مع الكيانات الكبرى.