“زين” تدشن النسخة التجريبية لمنصة خدمات “joyn”

2013 03 05
2013 03 05

أعلنت مجموعة زين عن تدشينها النسخة التجريبية لـ»خدمات الاتصالات الثرية» (RCS) على شبكة شركتها التابعة في زين الكويت، وذلك في إطار مبادرة «joyn»التي أطلقتها وترعاها رابطة GSM العالمية.

وقالت المجموعة في بيان صحافي أن الكويت هي الخطوة الأولى لإطلاق هذه المبادرة، على ان تتبعها بقية شبكات المجموعة في المنطقة، مبينة ان

مبادرة»joyn» والتي تجسد علاقة المجموعة مع شركة فوادفون التي تربطها معها شراكة تسويقية هي مبادرة عالمية تهدف لنشر روح التواصل الاجتماعي بين شركات الاتصالات المتنقلة.

وكشفت المجموعة أن بإطلاقها هذه المبادرة تكون أول مشغل اتصالات على مستوى منطقة الشرق الأوسط يقوم بتنفيذ مبادرة «joyn»، حيث أنها تبرز تقدما كبيرا لمجتمع الشركات المشغلة لشبكات الاتصالات المتنقلة في سبيل التنافس بفعالية مع الخدمات المشابهة التي تقدمها الشركات المزودة للمحتوى عبر الإنترنت (أمثال: سكايب، و WhatsAppوViber).

كما كشفت زين التي تنشر شبكاتها في ثمان دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن خدمات «joyn» تشمل إثراء الرسائل أو المكالمات الصوتية عن طريق تبادل الصور أو مقاطع الفيديو بطريقة خاصة وآمنة أثناء إجراء المكالمات، وذلك مع أي عضو من الأعضاء المسجلين في قائمة جهات اتصال «joyn» بغض النظر عن شبكة المستخدم أو نوع جهاز هاتفه بالإضافة إلى ذلك تقدم دردشة.

وبينت أن هذه المبادرة ستوفر خدمات إضافية أخرى مثل نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) أو إجراء مكالمة فيديوIP- في المستقبل القريب، حيث يمكن من خلالها استخدام هذه الخواص المميزة عبر شبكات المشغلين أو عبر شبكات الـ Wi-Fiاللاسلكية.

وإذ أوضحت المجموعة أنه من المقرر أن تجرب زين منصة «joyn» في منطقة الشرق الأوسط لتقييم مدى ملائمتها وتوافقها مع الظروف المحلية، وأكدت في ذات الوقت أنها ستستمر في تسليط الضوء على خدمات جديدة ومبتكرة لترسيخ ريادتها في مجال تكنولوجيا الاتصالات.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر «إن سياستنا الساعية الى الابتكار تعني أننا نتطلع ونطمح دائما إلى كل ما يظهر في مناطق العالم الأخرى من اتجاهات وتطورات جديدة نرى أنها سوف تثري تجربة المستخدم أيضا في الأسواق التي نعمل فيها».

وأضاف بقوله «قرارنا الخاص بتدشين منصة «joyn» يؤكد من جديد التزامنا بتمكين عملائنا من الحصول على التكنولوجيا والخدمات المتطورة في أقصر فترة زمنية ممكنة.»

وبين جيجنهايمر بقوله «بمجرد إطلاق تلك المنصة تجاريا عبر عمليات زين، فإن «»joyn ستمنح العملاء خيارات أوسع في مجال إمكانيات الاتصال دون المساس بعناصر الجودة والأمن التي اعتادوا على أن يتوقعوها من مشغل الخدمات التابعين له.»

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عبر الموقع الالكتروني التالي: www.joynus.com