زين تستحوذ على حصة استراتيجية في FOO

2016 02 28
2016 02 29

imgid251837صراحة نيوز – أعلنت مجموعة زين أنها دخلت في استثمار استراتيجي مع شركة FOO التي تتخذ من لبنان مقراً لها، وهي عبارة عن كيان يوفر طيفاً كاملاً من الخدمات الابتكارية الشاملة المتعلقة بالتطبيقات الخليوية الذكية.

وكشفت المجموعة في بيان صحافي أن شركة FOO، من الشركات الناجحة في تقديم خدمات الاستشارات الرقمية وخدمات تجربة واجهة المستخدم المعروفة اختصاراً بـ (UI- UX)، علاوة على خدمات حلو تطوير التصاميم والتطبيقات ومواقع الانترنت، وخدمات التسويق الالكتروني وحاضنات الأعمال الناشئة.

وذكرت المجموعة أن هذه الشراكة الاستراتيجية، تأتي في سياق تأسيس “جبهة زين الرقمية والإبداعية” (ZDFI)، وهي الوحدة المكلفة بإطلاق مبادراتها في الفضاء الرقمي بهدف تطوير وتنمية المجموعة من خلال تدفقات أعمال إبداعية.

وجاء إعلان هذه الشراكة على هامش فعاليات “المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة” التي تستضيفه برشلونة، حيث حضر مراسم توقيع هذا التعاون الاستراتيجي رئيس مجلس إدارة مجموعة زين أسعد البنوان، والرئيس التنفيذي للمجموعة سكوت جيجينهايمر، والمديرين الشريكين لشركة FOO إيلي نصر وغدي الريس، علاوة على عدد من المسؤولين التنفيذيين رفيعي المستوى من كل من مجموعة زين و شركة FOO.

وتعليقاً على الحصة الاستراتيجية التي اشترتها مجموعة زين في شركة FOO قال الرئيس التنفيذي للمجموعة سكوت جيجينهايمر “إن شركة FOO واحدة من قصص النجاح النادرة في لبنان، وهذا الاستثمار الاستراتيجي سيسهم في تسريع وتعزيز قدرة زين على تقديم مزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة إلى عملائها سواء كأفراد أو كشركات”.

وتابع جيجينهايمر بقوله “نحن نؤمن بأن التكنولوجيا تسهم في إطلاق العنان للقدرات الكامنة وفي إدارة التحوّل في الطريقة التي يعيش بها الناس ويؤدون أعمالهم، وفي ضوء الدمج الذي تسارع بين مفهوم انترنت الأشياء، وبين قوة تطبيقات البيانات، فإن زين تخطط للاستفادة والانتفاع من علاقتها مع شركة FOO “.

من جانبه قال إيلي نصر المدير الشريك لشركة FOO “إن رؤيتنا هي أن نصبح الكيان الرائد على صعيد الإبتكار الرقمي، وأن نصبح الشريك الابتكاري لعميلنا”.

وأضاف نصر بقوله ” نحن نؤمن بأن شراكتنا مع زين ستساعدنا على بلوغ ذلك الهدف، فباعتبارها مشغل اتصالات متنقلة رائد على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أثبتت زين نفسها ككيان ابتكاري رائد عن جدارة واستحقاق، ونحن على يقين من أنه سيكون أمامنا كثير من الفرص كي يستفيد كل طرف منا من خبرة الطرف الآخر في المستقبل.

وكانت مجموعة زين أحرزت مزيدا من التقدم مؤخرا، كشريك نشط لأسواقها في العصر الرقمي الجديد، ومن خلال الاستثمار في صناديق رأس المال المشترك، والشركات النشطة في المجالات التكنولوجية، فإن زين تؤكد من جديد عزمها على تعزيز اتجاهها نحو الابتكار والإبداع”.

الجدير بالذكر أن المجموعة كانت أعلنت عن توجه استراتيجي جديد لاستثماراتها، وهو الاستفادة من الأفكار الواعدة في مجال خدمات B2B، والأفكار الرقمية التي يمكن أن تحقق التآزر لشركات مجموعة زين، والتي يمكن أن تعزز من حجم الايرادات، حيث يشمل هذا التوجه تقديم منتجات وخدمات رقمية فريدة إلى عملاء المجموعة سواء كانوا أفراد أو شركات، حيث أن الاستثمارات الموجهة في الأسواق الناشئة باتت تحفز الآن من مجالات النمو في مجالات العمل الناشئة.