زين تستضيف “ستارتب ويكند عمان”

2014 09 16
2014 09 16

zainعمان – صراحة نيوز – 16، يلول، 2014: أختتمت يوم السبت الماضي، ورش عمل فعالية ” ستارتب ويكند عمان” بنسختها النسوية، حيث استمرت الفعالية التي أقيمت في المقر الرئيسي لشركة زين على مدار ثلاثة أيام، وشارك فيها ما يناهز الـ 50 مشاركا من الرواد المهتمين بتأسيس شركات ناشئة تعنى بمختلف المجالات والقطاعات.

وتم تقسيم الشباب المشارك ليشكلوا 11 فريقا لعبت فيها النساء ادوارا هامة في قيادة الفرق التي  تقدمت بأفكار لمشاريع تنوعت مابين البرمجيات، والأنظمة، والتطبيقات، والمواقع الإلكترونية. كما تم خلال الأيام الثلاثة جلسات ارشادية للمشاركين قدمها عدد من أصحاب الباع الطويل في مجال الريادة.

 وتم تقييم المشاريع المتقدمة من قبل لجنة التحكيم ضمت خبراء ومتخصصين في مجال الريادة والإبتكار، وفقا لعدة معايير منها نموذج العمل المقترح، الخطط التسويقية، تفرد المشروع وحداثة الفكرة وملاءمتها لإحتياجات ومتطلبات المستهلك. اذ اختتمت الفعالية بالإعلان عن فوز ثلاثة مشاريع ريادية، ليحصد المركز الأول فريق مصلحة دوت كوم (Masla7ah.com) ، والمركز الثاني فريق رحلة في اي بي دوت كوم ( Re7le VIP. COM)، أما المركز الثالث فقد فاز به فريق Play Bznz .

 وتعد” ستارتب ويكند عمان” جزءا من فعالية عالمية تجمع عددا من رواد الأعمال الطموحين حيث يتعلمون أساسيات بدء المشاريع الناشئة من خلال التشبيك فيما بينهم والحصول على أهم النصائح من قبل المرشدين ضمن اطار جلسات نقاشية و تطبيقية مكثفة خلال 54 ساعة متتابعة تهدف الى بلورة الأفكار المبتكرة و تحويلها الى مشاريع قابلة للاطلاق و محاولة محاكاة الواقع في عالم ريادة الاعمال  والمساهمة في التخطيط لاخراجها الى حيز التنفيذ، حيث تهدف هذه الفعالية الى شحن رواد الأعمال بالطاقة الايجابية وتوفير الارشاد اللازم لبدء مشاريعهم والمساهمة في توجيههم نحو طريق النجاح و محاولة خلق و ايجاد العديد من ريادي الاعمال في المنطقة و التغيير سلوكياتهم لتصبح من افضل الممارسات في عالم ريادة الاعمال و المساهمة لانشاء مؤسسات اعمال تساهم في التنمية الاقتصادية و المساعدة على المشاركة بخدمة مجتمعهم بتقليل نسب البطالة المتزايدة.