’زين’ تطلق تقريرها السنوي عن الاستدامة

2013 09 18
2013 09 19

253 عمان – صراحة نيوز أطلقت مجموعة زين تقريرها الثاني عن الاستدامة تناولت فيه التزامها المتنامي تجاه المسؤولية الاجتماعية في منطقة عملياتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوجه القصور الأساسية المتعلقة بمجالات التنمية المستدامة.

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي اليوم أن التقرير يبرز مدى الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لعملياتها التشغيلية على شعوب منطقة عملياتها.

وكشفت المجموعة التي تملك وتدير ثماني رخص للاتصالات المتنقلة في المنطقة، أنها أطلقت سلسلة من المبادرات الشاملة ركزت من خلالها على بناء القدرات بهدف تنفيذ مبادرات التمكين وتطوير الشباب وتحسين فرص توظيفهم وقدرتهم على التأثير في مجتمعاتهم بطريقة إيجابية.

وأفادت زين أن التقرير الذي صدر تحت عنوان ” وعدُنا .. بـ عالم جميل ” عكس التزامها بمبدأ الشمولية في الخدمات المتنوعة التي تقدمها والمصممة خصيصا لتلبية احتياجات الشرائح المهمشة في المجتمعات.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة زين أسعد احمد البنوان في رسالة وجهها بمناسبة هذا التقرير ” إن إدراكنا المتزايد بضرورة المساهمة في تزويد مجتمعاتنا بالأدوات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة، وعلمنا بتنامي معيار عنصري الشفافية والمساءلة في قياس اتجاهات والتزامات المؤسسات، سعينا إلى إلزام أنفسنا بتبني نموذج عمل أكثر استدامة مع شعوب منطقة عملياتنا “.

وقال لقد اتخذنا خطوات لتشجيع إطلاق عمليات أكثر صداقةً مع البيئة، وذلك من خلال توظيف حلول للطاقة أكثر كفاءةً في استهلاك الوقود ما أمكن، بالإضافة إلى نجاحنا خلال العام 2012 في تحقيق العديد من الأهداف الرئيسة التي ستؤثر إيجاباً على مساهمينا ومنتسبينا كافة”.