“زين” تطلق موقعها الالكتروني المحدث للتوظيف “بنكهات الجمال”

2015 08 02
2015 08 02

2222dfr* 100 ألف تقريبا يتقدمون للترشيح للعمل على

موقع المجموعة الوظيفي سنويا

* 70% من الذين تم توظفيهم لدى زين العام

الماضي جاءت من المتقدمين على موقعها الكويت- صراحة نيوز – أطلقت مجموعة زين موقعها الالكتروني المحدث الخاص بالوظائف، وهو المكان الملهم للراغبين في البحث عن مستقبل وظيفي أفضل، حيث يرفع الموقع شعار”استكشف فرصتك الوظيفية في عالمنا الجميل”.

وكشفت المجموعة في بيان صحفي أن موقعها للوظائف (www.careers.zain.com) يحتوي على مقطع فيديو لمجموعة زين تحت عنوان “ثاني أفضل وظيفة في العالم”، وهو المقطع الذي يظهر فيه مجموعة من الأطفال، وهم يصفون ما يرغبون فعله عندما يكبرون، فوفقا لسيناريو المقطع، فإن الحقيقة المراد نقلها، أنه حتى في سن الرشد يتعين على الناس أن يواصلوا سعيهم إلى تحقيق أحلامهم مثلما يفعل الأطفال.

وأفادت زين أن الفكرة الرئيسية للموقع الالكتروني المحدث تقوم حول عبارة “نكهات متعددة للجمال”، وهي العبارة التي تسعى من خلالها المجموعة إلى تحقيق مزيد من الابتكار والرعاية في بيئة العمل، بينما هي في طريقها نحو التطور إلى مؤسسة ذات نمط حياة رقمي.

وأوضحت المجموعة ان موقعها الوظيفي يسلط الضوء على عدد من سماتها وخصائصها ، ومن بين تلك السمات الحيوية، المتعة، الاحترافية، وكذلك الرعاية، والإبداع، مع التأكيد على أنها كيان واحد يستفيد من تنوع ثقافات أفراده المختلفين.

ونوهت المجموعة أن المتصفحين للموقع، سيجدون أن واجهة الموقع الأمامية تتميز بأنها متميزة وجذابة بصريا، كما أن صفحاته ووحداته الداخلية، هي أيضا عالية التنسيق بحيث أنها توفر لموظفي الموارد البشرية في مجموعة زين أحدث التقنيات اللازمة لتحديد المتقدمين الأفضل للوظائف.

وأضافت أن محتوى الموقع يسمح للزوار بأن يصلوا إلى الدولة التي يرغبون في العمل فيها في حال التصفح جغرافيا، مع توفير صور ذات صلة لشركات زين التابعة الأخرى التي يتم عرضها.

وإذ أشارت المجموعة إلى ان موقع وظائفها المحدث يشتمل على مزيد من اللمحات الشخصية عن موظفي زين العاملين في الشركات المختلفة التابعة للمجموعة، فإنها بينت أن هذا بدوره وبما يقدمه من معلومات قد يسمح للمتقدمين إلى الوظائف والأطراف المهتمة الأخرى بأن يتعرفوا على ما يتطلبه العمل لدى الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر في تعليقه على خطوة المجموعة بتحديث موقعها الوظيفي “باعتبار زين واحدة من العلامات التجارية الرائدة وواحدة من أفضل جهات العمل على مستوى منطقة زين، فإن هدفنا كان أن نخلق موقع وظائف عبر الانترنت بحيث يكون موقعا يجد صدى واسع لدى موظفينا في زين”.

وأضاف جيجنهايمر بقوله “فهذه الخطوة تعزز من سعينا إلى اجتذاب المواهب كي نتمكن من امتلاك رصيد غني من المرشحين المناسبين الذين يستطيعون أن يرفعوا من طموحاتنا الاستراتيجية الرامية إلى أن نصبح مشغلا لنمط الحياة الرقمي”.

وتابع جيجينهايمر قائلا ” لدينا أشياء كثيرة مثيرة للاهتمام في شتى أرجاء المجموعة، وبما أن مستوى جودتنا مرتبط بمدى جودة الأشخاص الذين نوظفهم ونطورهم، فإننا نتطلع إلى أن نتلقى مزيدا من طلبات التوظيف من أشخاص موهوبين من شتى أرجاء العالم”.

الجدير بالذكر أن مجموعة زين تاريخا حافلا على صعيد الريادة في مجال حلول الموارد البشرية، إذ أنها بدأت منذ العام 2005 في تنفيذ منظومة إدارة محتوى مواقع وظائف، وهي المنظومة التي تسمح للمترشحين للوظائف بأن يقدموا طلباتهم عبر الانترنت، وبأن يتابعوا فرص العمل المتاحة داخل المؤسسة، وبأن يتلقوا ردودا وتقييمات في غضون أقصر فترة ممكنة.

وفي خططها الرامية لتوظيف المواهب الأنسب لديها، فإن موظفي الموارد البشرية لدى مجموعة زين ينشطون جدا في أنشطة توظيف أخرى مستفيدين في ذلك من قنوات تواصل اجتماعي متنوعة مثل “لينكد إن”، و تويتر، وأيضا من خلال استخدام الباحثين البارزين عن المواهب.

وعلاوة على ذلك فإن موقع الوظائف الجديد والمحدث سيشهد قيام مجموعة زين بإجراء حوارات عبر وسائط التواصل الاجتماعي، بما في ذلك عروض حية ومباشرة عبر تويتر واستطلاعات للرأي عبر موقع “لينكد إن”.

وذكرت المجموعة أن هناك حقائق تاريخية مثيرة للاهتمام تتعلق بموقع الوظائف الخاص بها، ومن بين تلك الحقائق أن متوسط أعداد المتقدمين للوظائف يتجاوز مستوى 200 شخص يوميا أو أكثر من 100 ألف سنويا، وتجدر الإشارة إلى أن من تم توظيفهم خلال العام الماضي لديها، جاء منهم ما نسبتة 70 % من المتقدمين على موقعها، وهو الأمر الذي يعيد التأكيد على الأهمية التي توليها مجموعة زين لعملية التوظيف من خلال شبكة الانترنت وقنوات مواقعها الاجتماعية.

PR_Banner_Jordan