سؤال برسم الأجابة لعمدة العاصمة ” من الذي اختلس 176 مليون دولار من مخصصات الباص السريع ؟”

2016 11 10
2016 11 11

2dde3صراحة نيوز -كشف امين عمان عقل بلتاجي ان 176 مليون دولار سرقت من مشروع الباص السريع، مشيرا الى ان وكالة التعاون الفرنسية تخلت عن استكمال تمويل المشروع بعد حادثة الاختلاس هذه، وعادت بعد اكثر من عام بجهود خاصة من جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال بلتاجي مساء الخميس خلال الجلسة الاخيرة لمنتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المنعقد في مجمع الملك الحسين للاعمال وفق ما نشره موقع الراي الالكتروني ” أن كلفة تفريعة شارع الجامعة للمشروع بلغت 1،4 مليون دولار “.

من جهة ثانية أعلن بلتاجي ان موازنة امانة عمان للعام المقبل ستبلغ نصف مليار دينار مشيرا الى انها ستكون من جيوب المواطنين.

الملفت في الخبر ان بلتاجي وبحسب ما نشر موقع الرأي الالكتروني لم يعطي اية اضاحات اخرى بشأن من الذي اختلص وما هي الاجراءات التي اتخذتها الأمانة لمحاسبة المختلس …سؤال برسم الإجابة ؟

الأمانة توضح ….

وعقب نشر هذه التصريحات اصدرت الامانة تصريحا اعلاميا فيما يلي نصه:

أرجو العلم بان تصريح أمين عمان كان انه قد تسلم مهامه أمينا لعمان ومشروع الباص السريع متوقف وان العديد من المسؤولين والمواطنين كانوا يتداولون اشاعات حول اختلاس 176 مليون دولار من قيمة القرض الفرنسي لمشروع الباص السريع. ليكتشف ان القرض موجود وان ماتم انفاقه فقط هو مبلغ مليون و300 الف دينار ، كلفة العمل في المرحلة الأولى على شارع الملكة رانيا العبدالله .

وقال ان تداول الإشاعات والاتهامات عطل إجراءات السير في المشروع ولولا هذه الاشاعات لكان مشروع الباص السريع منجز على ارض الواقع … وان العمل بالمشروع لم يكن ليستأنف لولا الجهود الكبيرة التي بذلها جلالة الملك عبدالله الثاني. مع الحكومة الفرنسية .

%d8%a8%d9%84%d8%aa%d8%a7%d8%ac%d9%8a-1