ساقطون يأملون ب ” العينية”

2013 02 02
2013 02 02

يأمل مترشحون خاضوا الانتخابات النيابية الأخيرة ولم يحالفهم الفوز ان يتم تعينهم في مجلس الاعيان المتوقع اعلان تشكيلته الجديدة بعد خطاب العرش الذي سيلقيه جلالة الملك في افتتاح مجلس الأمة الذي تقرر يوم الاحد المقبل .

وفيما تشهد اروقة مجلس النواب حراكات في كافة الاتجهات لتشكيل كتل وإئتلافات برلمانية وتفاهمات لانتخابات رئيس مجلس النواب واعضاء المجلس الدائم حيث اعرب غالبية من  النواب الجدد رفضهم دعم  انتخاب نواب سابقين فالمشاورات على قدم وساق في دوائر صنع القرار لتحديد اسماء من سيتم تعينهم في مجلس الاعيان والمتوقع ان يتكون من 75 عضوا ( نصف اعضاء مجلس النواب ) .

مراقبون استبعدوا في هذه المرحلة ان تعمد دوائر صنع القرار باقتراح تعين أي من الشخصيات التي خاضت الانتخابات النيابية ولم يحالفهم الفوز وقالوا ان الحكمة تقضي عدم تعين أي منهم ومهما كانت المبررات وان حصل فان ذلك سيدفع الباقين الى الشارع والانظمام الى صفوف المعارضة .

يشار الى ان نحو 1518 شخصا خاضوا الانتخابات النيابية الأخيرة من ضمنهم 820 مترشحا ومترشحة وفق نظام القوائم الوطنية والباقي وفق نظام الدوائر المحلية فاز منهم 150 نائبا عدد اعضاء مجلس النواب الحالي وفقا لقانون الانتخابات الذي جرت بموجبه انتخابات مجلس النواب السابع عشر .