سالمة العتيبي أول امرأة سعودية تفوز بمقعد في المجالس البلدية

2015 12 13
2015 12 13

730مكة المكرمة – صراحة نيوز – فازت سعودية بمقعد في مجلس بلدي بمنطقة مكة المكرمة غرب السعودية في الانتخابات التي أجريت، أمس السبت، وكانت أول عملية اقتراع في المملكة يتاح للنساء المشاركة فيها ترشحًا وانتخابًا وفق ما أعلنته اللجنة المحلية للانتخابات البلدية، اليوم الأحد.

الفائزة هي سالمة بنت حزاب العتيبي وفازت بمقعدها في بلدة مدركة بمنطقة مكة المكرمة، بحسب نتائج أولية نقلها رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية أسامة البار.

وأعلن البار أن الدورة الثالثة للمجلس البلدي تشهد الكثير من المحفّزات منها زيادة عدد الدوائر الانتخابية وخفض سن الناخبين وزيادة عدد المرشحين إلى جانب إعطاء صلاحيات أكثر للمجلس البلدي، بالإضافة إلى مشاركة المرأة في عضوية المجلس البلدي.

وأشاد رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالجهود التي بذلت من أعضاء اللجنة المحلية وممثلي الجهات الحكومية والأهلية والفرق المساندة مما كان له أكبر الأثر في تحقيق الأهداف المرجوة.

يذكر أنه تنافس 6440 مرشحًا في الانتخابات، بينهم أكثر من 900 مرشحة على ثلثي المقاعد في 284 مجلسًا بلديًا، في حين يتم تعيين الأعضاء الباقين ودور هذه المجالس محدود ويرتبط بشكل عام بالاهتمام بالشوارع والساحات وشؤون بلدية أخرى.