سامسونج الكترونيكس المشرق العربي ومركز هيا الثقافي يطلقان مختبر الاكتشاف الذكي Smart Discovery Lab

2015 07 26
2015 07 26

From the event (1)صراحة نيوز ــ انطلاقاً من إيمان سامسونج الكترونيكس المشرق العربي بأهمية التعليم ودور الشركات التقنية بدمج التكنولوجيات المتقدمة لتطوير القدارات الإبداعية للأطفال من خلال إتاحة أحدث وسائل وأجهزة تكنولوجيا المعلومات، أطلقت سامسونج الكترونيكس المشرق العربي بالتعاون مع مركز هيا الثقافي مختبر الاكتشاف الذكي Smart Discovery Lab.

وقد جاءت إقامة مختبر الاكتشاف، استكمالاً لخطوات سامسونج الكترونيكس المشرق العربي بدعم التعليم بالأردن ونشر استخدام التقنيات لعدد أكبر من الأطفال في الأردن ولتغطية جميع الفئات العمرية، حيث تعاونت سامسونج مع مركز هيا الثقافي، بتصميم مختبر الاكتشاف الذكي Smart Discovery Lab وتجهيزه كاملاً بأحدث أجهزة سامسونج.

وبهذه المناسبة، أقيم إفطار خيري بحضور ممثلي شركة سامسونج وموظفي المركز، حيث دُعي إليه 100 طفل قاموا بتجربة النشاطات المختلفة في المختبر التقني مثل التصوير والواقع الافتراضي، واستمتعوا بوجبة إفطار ومسرحية أعدت خصيصاً من قبل طاقم مركز هيا الثقافي لتعكس القيم الجميلة في مجتمعنا، وبنهاية الفعالية قام المسؤولون بتوزيع الهدايا والألعاب على الحضور.

وعلق السيد فادي أبو شمط، مدير قسم المبيعات والعلامة التجارية في سامسونج الكترونيكس المشرق العربي قائلاً: “نحن سعداء بشراكتنا مع مركز هيا الثقافي أحد أهم المؤسسات العريقة التي تعنى بتنمية مواهب الأطفال الفنية والثقافية، وتمكننا من إقامة مختبر الاكتشاف الذكي Smart Discovery Lab لنمنح الأطفال الخبرات التكنولوجية باستخدام أحدث أجهزة سامسونج، ليكونوا قادرين على تطوير مهاراتهم وليتمكنوا من التعامل مع مدخلات ومخرجات العالم الرقمي”.

ولقد عبرت ديالا الخمرة، مديرة مركز هيا الثقافي، عن سعادتها بإطلاق مختبر الاكتشاف الذكي “Smart Discovery” قائلة:” كل الشكر لشركة سامسونج على تجهيزهم لهذا المختبر ودعمهم لمركز هيا الثقافي. إن توفير الأجهزة والتكنولوجيا لتصبح في متناول أطفالنا واكسابهم المهارات اللازمة بأساليب مبتكرة ومشجعة ومثيرة للاهتمام سيعمل على تنميتهم كمنتجين ومبتكرين للتكنولوجيا عوضا عن مستهلكين لها، وهو الأمر الذي نطمح اليه من خلال هذا المختبر وبرامجه الفنية الرقمية المختلفة. وقد جاء اختيارنا لأطفال الجمعيات الخيرية ليكونوا أول من يجرب مختبر “Smart Discovery” حرصا منا على نشر الثقافة والفن بين أطفال الأردن على اختلاف مواقعهم وخلق فرص متساوية بكافة السبل المتاحة.”

وسيقدم مختبر الاكتشاف الذكي Smart Discovery Lab التكامل بين التكنولوجيا وبرامج مركز هيا الثقافي، والتي تعد الأولى من نوعها بتعليم الأطفال، لتطور من قدراتهم الابداعية في العديد من المجالات: كالتصوير، الأفلام، الواقع الافتراضي، الفنون والتصميم.