سامسونج الكترونيكس المشرق العربي و أكاديمية الخوارزمي الدولية تطلقان المختبر التقني Digital Lab

2015 10 12
2015 10 12

From the eventصراحة نيوز – افتتحت سامسونج الكترونيكس المشرق العربي بالتعاون مع أكاديمية الخوارزمي الدولية المختبر التقني Digital Lab ، لتفتح بذلك آفاق تكنولوجيا المعلومات وآخر تطوراتها أمام الطلاب والمتدربين في أكاديمية الخوارزمي الدولية.

وقد حضر الافتتاح عدد من مسؤولي وممثّلي شركة سامسونج وأكاديمية الخوارزمي، فيما أشادوا بأهمية مثل هذا التعاون والمشاريع المشتركة؛ لما تحمله من فوائد وميزات متقدمة ترفع من كفاءة الطلاب وتبني قدراتهم التقنية، لتزيد من تنافسيتهم وفرص تشغيلهم في سوق العمل.

وقد عبر السيد بمسوك هونغ، رئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي عن أهمية هذا المبادرات في القطاع التعليمي قائلاً: ” تسعى سامسونج على الدوام لنشر التعليم عن طريق دمج التكنولوجيات المتقدمة وإتاحة أحدث وسائل وأجهزة تكنولوجيا المعلومات لتطوير القدرات الإبداعية ونشر التعليم وتطبيقه لأكبر عدد ممكن من الطلاب والمتخصصين” .

فيما علق الدكتور محمد القدومي، رئيس هيئة مديري كلية الخوارزمي وأكاديمية الخوارزمي الدولية قائلاً: “نتوجه نحو تقديم أحدث ما تقدمه التكنولوجيا في سبيل اعداد المتدربين. ونحن فخورون بتعاوننا مع سامسونج الكترونيكس المشرق العربي للعمل على الأرتقاء بمستوى التعليم والعمل على تقديم الخبرات العملية للطلاب لنضمن جهوزيتهم بالمهارات التقنية اللازمة لسوق العمل”.

فبفضل التقنيات المتطورة الموجودة في Digital Lab، سيحصل الطلاب من مختلف التخصصات على فرصٍ قيّمة لتطبيق كل ما يتعلّق بمجالهم على تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من سامسونج، فعلى سبيل المثال لا الحصر باستطاعة طلاب التصميم والفنون أن يستخدموا تطبيقات الرسم الرقمية باستخدام الأقلام التي تعمل بتقنية Wacom، كما ستسنح الفرصة لطلاب الإعلام بتعديل المحتوى الرقمي وتحسين إنتاج الأخبار المرئية والمسموعة. وبذلك نستطيع لمس حرص سامسونج على رفد السوق العملي بالشباب المدَرّبين ذوي الخبرة في المجالات المختلفة.

ويندرج افتتاح المختبر التقني Digital Lab تحت مظلة المشاريع والمختبرات التقنية المتطورة التي تسعى سامسونج من خلالها في الأردن إلى استكمال نشر ثقافة الوعي والتقدم التكنولوجي لتشمل كافة شرائح المجتمع ومختلف الفئات العمرية.