سامسونج الكترونيكس تضع شعار CEA على جميع أجهزة تلفزيونات UHD لعام 2015

2015 10 10
2015 10 10

SUHD TV with CEA 4K UHD Logoصراحة نيوز – أعلنت سامسونج أن جميع أجهزة تلفزيونات UHD لعام 2015، والتي تشمل أجهزة السلسلة التاسعة وحتى السلسلة السادسة، سيتم عرض شعارات تقنية 4K UHD عليها، التي طُورت من قبل جمعية الإلكترونيات الإستهلاكية CEA.

تستخدم شعارات CEA فقط على أجهزة التلفزيونات فائقة الوضوح التي تلبي أعلى معايير جودة الصور والمحددة من قبل الجمعية CEA. يميّز هذا الشعار أجهزة التلفزيونات فائقة الوضوح UHD بتقنية 4K عن باقي الأجهزة التي تستخدم نوعاً من تقنية RGBW pixel.

وستستمر سامسونج في العمل على رفع التوعية بفوائد التلفزيونات فائقة الوضوح UHD بما في ذلك شعار CEA. إذ تتوافق أجهزة تلفزيونات سامسونج UHD مع تعريف ديجيتال أوروبا DE لأجهزة التلفزيونات فائقة الوضوح UHD، والمعترف بها في أوروبا كالعنوان الرسمي لمنتجات UHD الحقيقية. حيث يجب على المستخدمين في جميع أنحاء العالم أن يبحثوا عن هذه الشعارات على تغليف الأجهزة عند بائعي التجزئة لتحديد جودة تلفزيونات ال UHD.

قال السيد يونج لاك جنغ، نائب رئيس وحدة أعمال العرض المرئي في سامسونج الكترونيكس: “نحن نسعى دائماً لتزويد المستهلكين بتجربة المشاهدة الأكثر إثارةً، لذا نحن سعداء جداّ بأن جمعيتي DE و CEA أقرّوا بجودة صور تلفزيونات سامسونج UHD،” وأكمل تعليقه قائلاً: “إن هذه الشعارات لتلفزيونات UHD مهمة، لأنها تساعد المستهلكين عند البحث عن تلفزيون UHD بتصميم عصري ويدعم تقنية 4K بكل سهولة. سنتابع العمل مع شركائنا الرئيسيين، مثل CEA و DE، لنضمن وضوح معايير الأداء والشراء في ظل ازدياد الطلب على التلفزيونات فائقة الوضوح UHD.”

إن معايير UHD والمحددة من قبل CEA تتطلب أن تكون البيكسلات، وهي أصغر عنصر منفرد في عتاد توليد الصور، قادرة على إنتاج مجموعة كاملة من الألوان. فبعض أجهزة التلفزيونات التي توظّف تقنية RGBW Pixel، لا تطابق متطلبات CEA لتلفزيونات UHD نظراً لمحدودية بكسلات الألوان. حيث أن اللون الأبيض الإضافي الذي يدمج مع بكسلات الأحمر، الأخضر والأزرق الإضافية في لوحات RGBW يقيد ويحدد لوحة الألوان التي يستطيع التلفزيون عرضها، مع تخفيض جودة الصورة التي تؤثرعلى الوضوح، السطوع والحِدّة.

المتطلبات الإضافية لتلفزيونات UHD التي تعتمد على معايير CEA: أكثر من 8 مليون بكسل نشطة، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 3,840 أفقياً و 2,160 عامودياً، وما لا يقل عن مدخل HDMI واحد عالي الجودة يدعم 3,840* 2,160 للمحتوى الأصلي بسرعة 24، 30 و 60 صورة معروضة في الثانية؛ مع حد أدنى لعمق اللون من 8 بت، الخ.

تملك CEA أعضاءً يفوق عددهم عن ألفين شركة في صناعة التقنيات الإستهلاكية عبر الولايات المتحدة. كما تدعم CEA أكبر معرض تجاري الإلكترونيات الإستهلاكية في العالم، CES العالمي، والذي يستضيف أكثر من 170,000 من الحضور و 3,631 عارض في 2015.