“ستاندرد تشارترد” يجري تغييرات هيكلية في الأعمال والأقاليم

2015 07 21
2015 07 21

تنزيلعمان – صراحة نيوز – أعلنت مجموعة بنك ستاندرد تشارترد اليوم الثلاثاء عن تبسيط الهيكل التنظيمي للمجموعة بشكل يساعد على تحسين المساءلة، وتسريع عملية صنع القرار، والحد من البيروقراطية، والمساهمة بشكل رئيس في تخفيض التكاليف.

وقالت المجموعة في بيان صحفي أن الهيكلة الجديدة تتماشى مع الخطة التي أعلنها البنك سابقاً لتوفير مبلغ 8ر1 مليار دولار مع نهاية العام 2017.

وأعلنت المجموعة في البيان عن تعيين فريق إدارة جديد لقيادة وإدارة الأعمال وذلك برئاسة الرئيس التنفيذي للمجموعة بيل وينترس لتقديم خطة لمعالجة الأداء المستقبلي لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد مع نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى وضع الهيكل التنظيمي الجديد حيز التنفيذ.

وبموجب الهيكلة، أصبح لدى المجموعة أربع مناطق رئيسة هي الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تشمل جنوب وغرب وشرق أفريقيا، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة وباكستان بقيادة سونيل كاوشال.

ومنطقة الصين العظمى وشمال آسيا، والتي تشمل هونغ كونغ والصين وكوريا واليابان وتايوان، وستوكل مهمة قيادة الأعمال فيها إلى بن هونغ، ومنطقة رابطة دول جنوب شرق آسيا وجنوب آسيا، والتي تشمل سنغافورة وماليزيا وأندونسيا والهند وبنغلاديش بقيادة آجاي كانوال، ومنطقة أوروبا والأميركيتين، والتي تشمل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وستوكل مهمة قيادة الأعمال فيها إلى تريسي كلارك.

وقالت المجموعة في البيان إن اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد سيتم على مراحل، تبدأ أولاها في الأول من تشرين الأول 2015، وستدخل العملية حيز التنفيذ بشكل كامل قبل الأول كانون الثاني 2016، فيما سيتم تقديم كافة التقارير المالية للمجموعة استناداً إلى الهيكل التنظيمي الجديد في الأول كانون الثاني المقبل.