ستة نواب يطمحون بكرسي الرئاسة يشاركون في مناظرة سياسية .. صور

2013 02 07
2013 02 07
شارك ستة نواب راغبون بالترشح لمنصب رئيس مجلس النواب السابغ عشر في مناظرة سياسية تناولوا فيها برامجهم الانتخابية وادارها النائبان حسني الشياب وعبد المجيد الاقطش وهم كل من سعد هايل السرور وعبد الكريم الدغمي ومحمود الخرابشة ومحمد القطاطشة ومضطفى شنيكات ومحمد الحاج .

النائب عبد الكريم الدغمي الذي كان رئيسا للمجلس السابق في دورته الاخير اشار الى اهمية تعديل قانون الانتخابات وتعديل النظام الداخلي للمجلس مؤكدا على اهمية القانونين في تجويد السلطة التشريعية تمثيلا ومؤسسة تشريعية ورقابية في حين اشار النائب سعد هايل السرور الذي رأس المجلس في دورته الثانية عشر أكد اهمية استقلالية رئيس مجلس النواب وعدم تبعيته لأية كتلة ليبقى على مسافة واحدة من جميع اعضاء المجلس . النائب محمود الخرابشة بين في حديثه ان بانتظار المجلس حزمة من القوانين والتشريعات ذات الهيمة البالغة وان الشارع الاردني يتطلع الى ان يبدأ التغيير من كرس رئيس المجلس فيما عرض النائب الدكتور محمد القطاطشة وجهة نظره لانتخاب وجه جديد وضخ دماء شبابية لتقود المجلس في دورته الحالية مؤكدا اهمية ان يكون على مسافة واحدة من جميع الاعضاء ويتسم بالخبرات الكافية لقيادة المؤسسة التشريعية .

النائب محمد الحاج قال ان الشارع يتطلع الى التغيير والأجدى ان يبدا التغيير من رئاسة مجلس النواب لافتا الى اهمية الموقع في التعاطي مع مختلف القضايا ذات الاهتمام بشؤون الوطن فيما أكد النائب مصطفى الشنيكات اهمية رئاسة المجلس في اجراء تعيديلات جوهورية على الدستور والتشريعات الناظمة لكافة شؤون الحياة .

وعلى هامس عقد المناظرة انسحب النائبات الشنيكات والحاج حال دخول النائب عبد الكريم الدغمي بحجة انهما مرتبطان بموعد مشترك فيما برر الدغمي تأخره عن الحضور لانشغاله بنقل والدته الى المستشفى .

وبناء على دعوات النواب الحضور تراجع النائبان الشنيكات والحاج عن موقفهما وعادا الى سدة المناظرة .