استمرار فقدان النصاب في النواب

2016 03 21
2016 03 21

imagesصراحة نيوز – ذكر برنامج مراقبة أداء المجالس المنتخبة (راصد) أن مجلس النواب شهد خلال الأسبوع السابع عشر من عمر دورته العادية الثالثة عقد جلستين تشريعيتين كان بارزاً فيهما عودة لظاهرة فقدان النصاب القانوني للجلسات وتكرر ذلك في اجتماعات اللجان النيابية.

وأوضح في تقريره الصادر مساء اليوم السبت أن 7 لجان نيابية عقدت 8 اجتماعات خلال الأسبوع الماضي تمحورت بين التشريع والرقابة، فيما عقدت لجنة الصداقة الأردنية الأوروبية اجتماعا مع وفد الاتحاد الأوروبي الذي كان في زيارة للمملكة.

ولفت التقرير إلى ان اجتماعات اللجان النيابية ما زالت تعاني من مسألة عدم توفر نصاب عقدها، كما أن بعض اللجان التي تعلن عن عقد اجتماعات لها في وقت سابق تضطر لاحقا لإلغاء الاجتماع بسبب عدم توافر النصاب، وهو الأمر الذي بات يعاني منه مجلس النواب أيضا.

وتغيب عن جلسة مساء امس الأحد نحو 36 نائبا ما بين غياب بعذر وغياب بدون عذر خلاف الذين خرجوا من الجلسة وافقدوها النساب 

وقد غاب عن الجلسة بعذر كل من النواب:

مصطفى الحمارنة ويوسف القرنة ورلى الحروب وسعد الزوايدة وعبد الكريم الدرايسة وابراهيم الشحاحدة وجميل النمري وسليم البطاينة وحازم قشوع وخالد البكار ومحمد البرايسة وآمنــة الغراغيـر وردينــة العــطي وسمير عويس وتــمام الرياطي وعوض كريشان وعلي بني عطا وكمال الزغول وطارق خوري وميـسر السردية وحمدية الحمايدة ومحمد الرياطي ومريم اللوزي وبسام المناصير وريــم أبو دلبــوح وخلـود الخطاطبـة وعبد الهادي المحارمة. غاب عن الجلسة بدون عذر كل من النواب:

هيثم أبو خديجة واحمد الصفدي وفواز الزعبي و باسل علاونة و ميرزا بولاد و حابس الشبيب و ضيف الله الخالدي وسعد البلوي وهند الفايــز.