سجال خطير بين مدير عام الجمارك والنائب البطوش يُؤشر بوجود تجاوزات

2015 10 28
2015 10 28

cfصراحة نيوز – كشف مدير عام الجمارك اللواء جمارك منذر العساف عن اسم النائب الذي كان قد طالب باستقالته وفق العساف عقب وقوع انفجار الألعاب النارية في ساحة جمرك عمان حيث قال حينها ردا على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بان احد النواب يطالب باقالته ” هو نائب أمة وعليه أن يتحرى الحقيقة …ويعلم سعادة النائب تماما لماذا طالب باقالتي وليسأل تاريخه معي !

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة النزاهة النيابية لمناقشة تداعيات الحادث الذي ذهب ضحيته 8 قتلى واصابة 20 شخصا أخرين من ضمنهم نقيب جمارك سهيل الفارس حيث شهدت الجلسة مناكفات بين العساف والنائب بسام البطوش .

وجاءت مداخلة العساف مقاطعا النائب البطوش الذي احتج في مداخلة له على دخول شحنة ألعاب نارية الى ساحة جمرك عمان متهما النائب البطوش بالتوسط لصالح مهرب العاب نارية وانه رفض الوساطة .

وقال العساف “انت توسطت لدي لقريبك وهو مهرب العاب نارية ورفضت انا الوساطة وقريبك مهرب خطير وقضيته امام القضاء.”

اتهام العساف دفع النائب البطوش الى اخراج وثيقة موقع عليها من قبل العساف وتشير الى موافقته على رفع الحضر عن المهرب ولكن بعد وساطة شخص آخر وفق البطوش ما يؤشر الى صحة توسطه في الموضوع .

واضاف البطوش ” لن استقوي عليك وانت في اضعف حالاتك ” فرد العساف عليه ” انا الآن في اقوى حالاتي ” .

مراقبون اعتبروا السجال الذي دار بين العساف والنائب البطوش يستدعي استجلاء الحقيقة من قبل هيئة محايدة كونه يُؤشر على سلوكيات خطيرة تتمثل في تجاوزات على الأنظمة والقوانين سواء للتأكد من صحة ادعاء العساف بمحاولة توسط النائب البطوش لصالح المهرب أو لمعرفة الشخص الذي قبل العساف وساطته  كما اشارت الوثيقة التي ابرزها النائب البطوش .