سحر تتسائل : هل يمكننا الإستفادة من الولايات المتحدة ؟

2016 11 09
2016 11 09

325170_259356260848676_1907425321_oأتفهم وأثق في اختيار الشعب الأميركي لترمب ليكون رئيسها الخامس والأربعين بالرغم من عدائيته التي عبر عنها في حملته وتعهد بغيرها في خطاب الفوز.. مما جاء في خطابه (كان مؤيدوه يهتفون USA USA)

– استلمت مكالمة من الوزيرة كلنتون هنأتنا فيها – أكد على ان التهنئة له ولأنصاره – وهنأتها وأسرتها على حملتها العظيمة وأعبر لها على امتناننا لما قدمته لبلادنا من عمل عظيم .. أقول ذلك بكل صدق.

– الآن حان الوقت لرتق جراح الفرقة .. وأدعو الديمقراطيين والمستقلين لنعمل كأمة واحدة موحدة.

– إلى أولئك الذين اختاروا ألا يدعموني في الماضي أمد يدي وأتطلع الى نصائحهم ومساعدتهم لنعمل معا من أجل توحيد بلادنا العظيمة.

– حملتنا ليس حملة انتخابية وحسب بل هي حراك عظيم يشارك فيه الملايين من الرجال والنساء من كل الأجناس والأديان والثقافات والمعتقدات العاملين بجد المحبين لبلادهم الطامحين الى مستقبل أفضل وأنصع لهم ولأسرهم ويتوقعون من حكومتنا أن تخدم الناس .. وخدمة الناس هي ماستفعله ..

– سنبدأ بالمهمة العاجلة وهي اعادة بناء امتنا وتجديد الحلم الأميركي. لقد أنفقت حياتي في استغلال فرص غير مسبوقة في مجال الأعمال وعملت مع أناس من كل العالم وهو ما سأفعله لبلدي وأعرف الفرص العظيمة التي تملكها بلادي.

– لدينا رؤية اقتصادية عظيمة.. سنضاعف النمو وسنكون الأفضل على مستوى العالم .. سنصلح مدننا ونبني الطرق والجسور والمطارات والمدارس والمستشفيات .. سنبني البنية التحتية ونوفر ملايين من فرص العمل. – سنهتم بمحاربينا السابقين.

– سنختار الأفضل والأذكي لنسخر قدراتهم في بناء امتنا.

– سنتعايش مع من يتعايش معنا من الأمم الأخرى وستكون لنا معهم علاقات عظيمة جدا.

– سنحرص على أن تكون مصلحة أميركا أولا ومع ذلك سنكون منصفين للكل. كل الناس وكل الأمم. سنبحث عن أرضيات مشتركة بدلا عن العدائية .. وعن شراكات بدلا من الصراع.

السؤال : هل يمكننا الإستفادة من الولايات المتحدة أم سينجح الأشرار في دفع ترمب ليتعامل معنا بعدائية ويصنفنا كأمة لاتقبل التعايش وتستحق التدمير…….؟؟؟؟

سحر  سعد