سرايا العقبة تجدد التعاون مع حملة البر والإحسان لأربع سنوات

2013 10 07
2013 10 07

749العقبة – صراحة نيوز

جددت شركة سرايا العقبة للتطوير العقاري اتفاقية التعاون المبرمة مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية/ حملة البر والاحسان لمدة أربع سنوات جديدة تبدأ من العام 2013 / 2014 ، بحضور سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والإحسان.

ووقع الاتفاقية عن شركة سرايا مديرها العام سعود السرور وعن الصندوق الاردني الهاشمي مساعدة المديرة التنفيذية ريم الزبن.

وتنص اتفاقية الشراكة على استمرار دعم شركة سرايا العقبة لبرنامج المنح الدراسية من خلال حملة البر والإحسان وذلك عبر تقديم بعثات دراسية لطلاب المجتمع المحلي في محافظة العقبة.

وعبر السرور عن سعادته باستمرار العمل مع الصندوق الأردني الهاشمي في تنفيذ برنامج المنح الدراسيّة في حملة البر والإحسان، وقال “إن الحملة واحدة من أكبر الحملات التنموية في الأردن ونحن فخورون بأن نكون جزءاً منها.”

واضاف إن سرايا العقبة وحرصاً منها على خدمة أبناء المجتمع في العقبة تسعى إلى توفير الفرص التنموية الشخصية والمهنية للطلاب والمعلمين لمواكبة احتياجاتهم المستقبلية ولتوفير فرص عمل لهم.

وأشار السرور إلى أن هذه المبادرة ليست بالأمر الجديد بالنسبة لشركة سرايا العقبة، “حيث أننا نقوم ومنذ سنوات بتقديم المنح الدراسية بشكل سنوي. وتندرج هذه الحملة ضمن خطّة عمل واضحة للمسؤولية الاجتماعية في سرايا العقبة، التي تنفذ العديد من المبادرات والنشاطات والفعاليات التنموية التي تخدم جميع فئات المجتمع، وتساعد على رفد المسيرة التنموية في العقبة”.

ويأتي تجديد هذه الاتفاقية انطلاقا من الاهتمامات المشتركة بين شركة سرايا العقبة والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية في مجال العمل التنموي بشكل عام، والتعليم وتقديم المنح الدراسية بشكل خاص.

في السياق ذاته، قالت مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية في العقبة فاطمة الحناوي إن الشراكة مع سرايا العقبة واحدة من أهم الشراكات لحملة البر والإحسان في المحافظة، حيث حقق هذا التعاون الكثير من الإنجازات على مدى سنوات العمل الماضية، ونحن نسعى إلى تحقيق المزيد من التعاون البناء في السنوات المقبلة.

وأضافت “نأمل من جميع مؤسسات القطاع الخاص أن تولي قضايا المسؤوليّة الاجتماعية اهتماما كبيراً، لما لذلك من أثر إيجابي سيعود بالخير والفائدة على المجتمعات المحلية”.

يشار إلى أن شركة سرايا العقبة ساهمت ومنذ نشأتها بتقديم أكثر من 200 منحة دراسية والعديد من المساعدات السنوية والفصلية لمجموعة كبيرة من أبناء المجتمع المحلي، كما قامت الشركة بإجراء عمليات تحديث لمدرستين وتمكين 1800 طالب من الاستفادة من برنامج اعتماد المدارس، هذا بالإضافة إلى مساعدة 15 أستاذ على إكمال دراستهم العليا في التعليم.

ويتمثّل برنامج المسؤولية المجتمعيّة لسرايا العقبة بأربعة مفاهيم أساسية هي البيئة المستدامة والسياحة البيئية والتعليم والتدريب والتنمية الاقتصادية المجتمعية والأعمال الخيرية ذات العلاقة بتطوير الأفراد والمناطق.