سرقة حسابات الطائرة الماليزية المفقودة

2014 08 14
2014 12 14

4 كوالالمبور- صراحة نيوز – كشفت ادارة تحقيقات الجرائم التجارية في ماليزيا انه تم خلال الشهر الماضي سحب مبلغ يصل الى 111 ألف رينغت ماليزي ( 79ر34 ألف دولار اميركي) من حسابات مصرفية لأربعة من ركاب الطائرة الماليزية المفقودة منذ اذار الماضي.

وقال مساعد رئيس ادارة تحقيقات الجرائم التجارية في كوالالبمور آزني عبدالغني في تصريح “انه تم سحب المبلغ خلال عدد من المعاملات باستخدام أجهزة الصراف الآلي”، موضحا ان “المصرف المعني لاحظ عمليات السحب المشبوهة 18 تموز الماضي، وبعد قيامه ببعض التحقيقات الداخلية قدم البنك تقريره للشرطة في الثاني من الشهر الحالي”.

وأضاف ان الادارة تقوم حاليا بالتحقيق في القضية للوصول الى الحقيقة، مشيرا الى ان “الجريمة بموجب قانون جرائم أجهزة الكمبيوتر في ماليزيا تنص على غرامة تصل الى حوالي 150 ألف رينغت ماليزي (47 ألف دولار امريكي) أو بالحبس لمدة لا تتجاوز عشر سنوات أو بكلتا العقوبتين.

ولم يستبعد عبدالغني “احتمال أن تكون عملية سحب المبلغ قد تمت من قبل احد الأشخاص داخل البنك”، مضيفا ان الشرطة الماليزية تحقق حاليا في القضية من جميع الزوايا، فيما تقوم الادارة للحصول على لقطات الدوائر التلفزيونية المغلقة من البنك لتحديد المشتبه في تورطهم.