سعودية من اصول يمينة تشارك في مسابقة ملكة جمال عرب أمريكا

2013 09 01
2013 09 01

950 كشفت وسائل اعلام يمنية عن مشاركة الفنانة والاعلامية اليمنية من أصول حضرمية مها زين في مسابقة ملكة جمال عرب امريكا كأول يمنية تشارك في تلك المسابقة التي قالت ان من أهداف مشاركتها فيها “رفع أسم اليمن عاليا” وتغيير النظرة المغلوطة عن اليمن والشعب اليمني لدى المجتمعات الاخرى.

ونقل موقع اخبار الساعة اليمني عن مها زين قولها ان: اليمن بلدي وأنا أعتز بها،مؤكدة ان أهم ما جعلها تشارك في المسابقة هو رفع اسم اليمن وإعطاء معلومات مصححة وليس المعلومات المغلوطة التي اكتسبها الغرب عن اليمن وعن العرب عموماً.

وانتقدت مها زين الإعلام اليمني لعدم الاهتمام بمشاركتها بالمسابقة بالرغم من اهتمام الصحافة الخليجية والمصرية بها وكونها تشارك باسم اليمن، وتمثل سيدات العرب بهذه المسابقة.

وأشارت الفنانة مها زين – ذو الاصول الحضرمية والمولودة من ام مصرية في السعوديه والمنتقلة اخيرت الى الولايات المتحدة الامريكية، حيث اختيرت ضمن 20 امرأة عربية لمسابقة ملكة جمال عرب امريكا- أشارت إلى ان من مميزات هذة المسابقة انها تهتم بالمقومات العقلية والشخصية للمرأة مبتعدين عن المقاييس الجسيدية أحتراما ووفقا للعادات والتقاليد ومن اهم اهداف هذه المسابقة انها تسعى لتأهيل المرأه العربية واختيار واحدة من ضمن المؤهلات وفقا لمقاييس ومتطلبات معينة حتى تكون ذخرا لمجتمعها وايضا أعدادها حتى تسعى لكل ماهو داعم للنساء ولكل ماهو خيري ونافع للمجتمع … واعطاء صورة ايجابية عن المرأة العربية في امريكا وفي عالم كله.

ويشار إلى أن الممثلة والاعلامية اليمنية من اصول حضرمية مها زين حصلت في العام 2011 على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان روتانا؛ وذلك عن تمثيلها في فيلمي (الصمت) وفيلم (خروج)، وسبق أن شاركت في عدة أعمال فنية وسينمائية سعودية من أشهرها طاش ما طاش والساكنات في قلوبنا والبرهوز وغشمشم، وسبق لها العمل كمراسلة في إحدى قنوات روتانا بحكم تخصصها الدراسي، اضافة الى مشاركتها في أعمال خيرية وتوعوية، و كانت إحدى المتعاونات في جمعية مكافحة السرطان والكشف المبكر. بالسعودية التي أقاما فيها الفترة الماضية،- حسب موقع مجلة اليمامة السعودية.