سعود الفيصل : أهداف عاصفة الحزم تسير وفق المخطط

2015 04 12
2015 04 12

dfllصراحة نيوز – رصد – قال سمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي، ان عاصفة الحزم تسير وفق الأهداف المرسومة لها عسكريا وانسانيا وذلك باستهداف القوات الحوثية وقوات الرئيس السابق والقوات المتمردة على الشرعية.

واكد في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس الذي يزور الرياض، استمرار الحملة في جهودها الانسانية لحماية المدنيين واجلاء الجاليات وتقديم المساعدات الاغاثية.

وتابع: عقدنا اليوم جلسة مباحثات موسعة مع وزير الخارجية الفرنسي والوفد المرافق له، استطيع أن أصفها بالمثمرة والبناءة، حيث بحثنا مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية ومستجداتها، والجهود القائمة لمحاربة الإرهاب في ظل شراكتنا المثمرة لمحاربة عصابة داعش الارهابية في العراق وسوريا.

واستطرد الفيصل قائلا: المحادثات تناولت مفاوضات برنامج إيران النووي والاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه، ونحن متفقون على أهمية أن يفضي الاتفاق النهائي عن الشروط الواضحة والمُلزمة التي لا غموض فيها وبما يضمن عدم تحول البرنامج النووي إلى برنامج عسكري.

وفيما يتعلق بالمأساة السورية، قال الفيصل: إننا نرى أن إطار الحل السلمي واضح ومتفق عليه من قبل المجتمع الدولي، والمتمثل في مبادئ إعلان جنيف1 وما اشتمل عليه من ترتيبات لنقل السلطة.