سفارة الإمارات تمتنع عن تسديد حكم قضائي لصحفيين في الاردن

2014 06 05
2014 06 05
imgid169708عمان – صراحة نيوز – خاطبت نقابة الصحفيين وزير الخارجية ناصر جودة بشأن تنكر دولة الإمارات العربية المتحدة لحقوق الصحافيين والعاملين في مكتب صحيفة الخليج الإماراتية في الأردن.

ودعت النقابة الوزير جودة إلى التدخل لدى سفارة دولة الإمارات في الأردن لصرف المبالغ المستحقة للزملاء وفق قرار قضائي قطعي.

وقالت النقابة، في رسالة وجهتها إلى وزير الخارجية الاردني، إن “سفارة دولة الإمارات، ورغم تعهدها، لم تنفذ القرار القضائي الصادر بحق الصحيفة، ولم تسدد المبالغ المحكوم بها للعاملين الأردنيين في مكتب الصحيفة بعمان”.

وأشارت الرسالة إلى دعوة الصحفيين للاعتصام قبالة السفارة الإماراتية تضامنا مع حق الزملاء، في 16 حزيران الجاري للمطالبة بحقوقهم.

وقال الزميل محمد الخطايبة، مدير مكتب صحيفة الخليج في الأردن سابقا، إن “السفارة الإماراتية وإدارة الصحيفة تنكرتا لتعهداتهما حيال حقوق العاملين في مكتب الأردن”.

وبين الخطايبة أن “حكما قضائيا قطعيا صدر بحق الصحيفة، وباتت المبالغ المستحقة عليها حقا قطعيا للعاملين، بيد أن هذه الحقوق تواجه بالتسويف تارة والانكار في أخرى”.

ودعا الزميل الخطايبة إلى اعتصام تضامني مع العاملين في مكتب صحيفة الخليج بالأردن، لتأكيد أن حقوق الصحافيين خط احمر لا يمكن لأي كان التجاوز عليه. النقابة (1)