سفارة الاردن في القاهرة لا تحمي رعايا الدولة….عبدربه دحلان يستخدم نفوذه لايذاء طالب على مقعد الدراسة في مصر

2013 01 17
2013 01 17

ناشدت عائلة الطالب ليث عليان الحكومة الاردنية ووزارة الخارجية بتحمل مسؤولياتها بحماية المواطن الاردني الدارس في الجامعات المصرية كلية الهندسة   والذي يتعرض للتهديد من السيد عبدربه دحلان شقيق السيد محمد دحلان .وقد أرسلت عائلة عليان الوثائق التالية الى صحيفة وطنا نيوز لتتمكن من خلالها تأمين سلامة ابنها ليث من تهديدات السيد دحلان صاحب النفوذ الكبير والذي يستخدمه في الضغط على القنصل الاردني في القاهرة.

وهذه الوثائق كما وصلتنا من عائلة السيد عليان التي تقول فيها ان عبدربه يستخدم نفوذه لايذاء ابنهم بواسطة امن الدولة المصري وعصابات تعمل لحسابه

لدى سعادة مدعي عام محكمة غرب عمان الاكرم

المستدعي :- معيوف محمد معيوف عليان الرقم الوطني 9611005046

الموضوع :- التهديد  بالقتل

– بتاريخ 5 / 5 / 2012 بالساعه الحادية عشر والنصف قام شخص بالاتصال معي من هاتف رقم 0797589258 على الهاتف الخلوي رقم 0795538901  وقام بتهديدي بانه سوف يقوم بقتل ابني الموجود في جمهورية مصر العربيه .

قمت بمراجعة مركز امن البيادر وقام الملازم قيس الزعبي  بالاتصال مع صاحب الرقم الذي قام بتهديدي  .

وطلب منى الملازم قيس ان اقوم بتسجيل شكوى لدي سعادة المدعي عام محكمة بداية غرب عمان حتى يتمكن من اتخاذ الاجراءات القانونيه

– وبتاريخ 22 / 5 / 2012  قام القنصل المتواجد في السفاره الاردنيه في جمهوريه مصر العربيه بالاتصال مع ابني  وطلبه للسفاره من اجل امر ضروري وتبين ان هناك من يريد تهديدة بالقتل .

 وبسبب قيام السفاره باستدعاء ابني غادرت الى جمهوريه مصر العربيه وتبين ان هناك تهديد بالقتل

 التمس من سعادتكم اتخاذ الاجراءات القانونيه ومخاطبة الجهات الامنيه لاجراء اللازم

بــسم الله الرحـمن الرحـيـم

مـعالــي الـسيد وزيـر الـداخلـيـة الأكـــرم

المستدعي : معيوف محمد معيوف عليان

الموضوع : تهديد بقتل ليث معيوف محمد عليان .

صاحب الشرف ….

بتاريخ 5/5/2012 تلقى السيد معيوف محمد معيوف عليان , إتصال من الهاتف الذي يحمل الرقم 0797589258 على هاتفه رقم 0795538901 بتهديده بانه سوف يتم قتل ابنه في جمهورية مصر العربية , وتم تسجيل شكوى لدى سعادة مدعي عام محكمة بداية غرب عمان وتم تحويلها الى مركز أمن البيادر من أجل أستكمال التحقيق ولغاية الان لم يتم إنجاز إي شيء على ضوء تلك الشكوى لغاية هذا التاريخ .

وبتاريخ 22/5/2012 تعرض أبن المستدعي معيوف محمد معيوف عليان للتهديد بالقتل وانه بخطر وتم نقل رسالة التهديد بواسطة القنصل الاردني السيد نزار القيسي المتواجد في جمهوريه مصر العربية الى أهل الطالب في الاردن بان حياة ابني في خطر حيث تم استدعاء ليث معيوف عليان من قبل القنصل السيد نزار القيسي ونقل الصورة  بان حياته مهدده بالقتل والحاق الاذى به ومستقبله الدراسي في مصر في خطر من قبل السيد عبد ربه يوسف شاكر دحلان .

حيث تم تقديم استدعاء من قبل ولي امر المواطن الاردني ليث معيوف محمد عليان الى وزارة الخارجية من اجل التحقيق في موضوع التهديد حتى نتمكن من اتخاذ الاجراءات القانونية على ضوء التحقيق من قبل وزارة الخارجية .

وبتاريخ 26/5/ 2012 قام المدعو عبد ربه يوسف شاكر دحلان , بتسجيل شكوى ضد الطالب الاردني ليث معيوف محمد عليان موضوعها السب والشتم والتحقير ومنعه من السفر ومغادرة جمهورية مصر العربية مستخدما كافه الوسائل, علما انة طالب في السنة الثالثة تخصص هندسة مدنية في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا .

وبتاريخ 19/8/2012 قام مجموعة من الاشخاص بالاعتداء على الطالب ليث معيوف محمد عليان في جمهريه مصر العربية وتم ابلاغة بان هذا الاعتداء مجرد بداية وانة سوف يقوم بقتله في المرة القادمة حيث تعرض لاصابات في مناطق مختلفة من جسمه بواسطة سكاكين وتم تسجيل شكوى بحق عبد ربه يوسف شاكر دحلان لدى الجهات المختصة في جمهورية مصر العربية لانه المستفيد الاول من هذا الاعتداء وبناءا على التالي . حيث ان المهاجمين الذين قاموا بالاعتداء على الطالب ليث معيوف عليان ذكروا بان هذه الرسالة من السيد عبد ربة يوسف شاكر دحلان .

 

سـيدي :…..

على ضوء تلك المعطيات وخوفا من الاحداث بما لا يحمد عقباها فاني, اطالب وزارة الداخلية بالتحقيق في الموضوع واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق كل من قام بالتهديد بالقتل على ضوء رقم الهاتف المبين اعلاه ,ومخاطبة وزارة الخارجية لنتمكن من الاطلاع على المعلومات المتوفرة لديهم عن مصدر التهديد بقتل الطالب ليث معيوف محمد عليان حتى نتمكن من اتخاذ الاجراءات القانونية واتخاذ وزارة الداخلية الاجراءات القانونية بحق السيد عبد ربة يوسف شاكر دحلان على ضوء تلك التهديدات حيث ان المهاجمين الذين قاموا بالاعتداء على الطالب ليث معيوف عليان ذكروا بان هذه الرسالة من السيد عبد ربة يوسف شاكر دحلان . واننا نحمل السيد عبد ربة يوسف شاكر دحلان بكامل المسؤولية االقانونية لاي اذى يتعرض له المواطن ليث معيوف محمد عليان , سواء داخل المملكة الاردنية الهاشمية او خارجها في اي بلد مكان اقامته .

الطلـب :-

       يلتمس المستدعي من معالي وزير الداخلية الأكرم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية .

  • مخاطبة وزير الخارجية على ضوء هذا الاستدعاء وموافاة وزارة الخارجية بنتيجة التحقيق الذي تم اتخاذه من قبل وزارة الخارجية مع السيد نزار القيسي ومعرفة مصدر التهديد ضد الطالب ليث معيوف محمد عليان , الذي قام على بناءة بإستدعاءه في السفارة الاردنية في القاهرة والتحقيق معه .
  • مخاطبة مديرية الامن العام من اجل التحقيق في القضية التي تم تحويلها عن مدعي عام محكمة بداية غرب عمان على ضوء الشكوى المقدمة من قبل معيوف محمد معيوف عليان حول التهديد بالقتل ومعرفة صاحب رقم الهاتف الذي تم استخدامه في التهديد .
  • إتخاذ الاجراءات القانونية بحق السيد عبد ربه يوسف شاكر دحلان خوفا من تطور الاحداث بما لا يحمد عقباه وتامين حماية للطالب ليث معيوف محمد عليان في جمهورية مصر العربية .

نرفع هذا الاستدعاء باسم عشيرة  أهالي أبو ديس كافة في المملكة الاردنية الهاشمية , متيقنين ومقدرين ان المملكة الاردنية الهاشمية دوله القانون والمؤسسات

في ظل حضرة صاحب الجلاله

الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الى معالي وزير الخارجية  المحترم

 

تحية طيبة وبعد :

 

أنا المواطن معيوف محمد معيوف عليان ولي أمر المواطن ليث معيوف محمد عليان طالب في جمهورية مصر العربية في السنة الثالثة تخصص هندسة مدنية – جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا .

تقدمت بخطاب رسمي الى وزارة الخارجية في الاردن لما حصل مع ابني في جمهورية مصر العربية وكلي ثقة بان تقوم السفارة بحماية ابني وحل مشكلته في أسرع وقت وقامت الوزارة مشكورة بارسال هذا الخطاب الى سفارة الاردن في القاهره , وقام القنصل معتصم بشير بالاتصال بابني وطلب منه الحضور الى السفارة يوم الاحد الموافق 2/9/2012 لحل مشكلته بناءا على الخطاب المرسل اليها من وزارة الخارجية وذهبت انا معه عندما كنت متواجد في القاهره , وقام القنصل نزار القيسي باستقبالنا وما حصل هو كالاتي :

 

1 – حضر القنصل معتصم بشير الى مكتب القنصل نزار القيسي وحينها قام القنصل نزار القيسي بالاتصال هاتفيا مع احد الاشخاص للاستفسار اذا ما كان على ليث شيء في الامن الوطني ( امن الدولة ) وقام هذا الشخص بالرد عليه ” انه لا يوجد أي شيء على ليث في أمن الدولة وانما ما حصل كان اجراء رسمي لاي اجنبي كان موقوف على ذمة اي قضيه ” .

 

2- قام القنصل نزار القيسي بالاتصال هاتفيا مع المحامي الخاص ب ليث واسمه ابراهيم حسين الزرقاني وقال له ليث عليه اي مشكله مع امن الدولة فقال له المحامي  ليس عليه اي شيء ومنع السفر بحق ليث جاء بناءا على واسطات وليس هناك اي نص في الدستور المصري يمنع احد من السفر اثناء فتره التحقيق وانتهت المكالمه على هذا .

 

3- طلب القنصل نزار القيسي احد الموظفين في السفارة ويدعى أيوب اللوزي وطلب منه ان يذهب معنا يوم الاثنين الى نيابة اول اكتوبر بصدد ان ايوب اللوزي على علاقه شخصيه مع رئيس النيابه .

 

4- قام القنصل نزار القيسي بالاتصال بإحد الاشخاص بصفة شخصية ويدعى صالح وطلب منه الحضور الى السفارة وعندما اتى صالح وفهم ملخص الموضوع طلب الحديث مع ليث جانبا وعلى انفراد وبعد ذلك قال القنصل نزار القيسي أن محمد رشيد يكون زوج خالت صالح وانه على علاقة مع محمد دحلان وانه سيسعى للصلح مع محمد دحلان بحكم العلاقه بينهم .

 

5- قال القنصل نزار القيسي انه ليس من صلاحياته مخاطبه الخارجية المصريه او النائب العام خوفا من ان يقوم بالشكوى وعليه وطرده من مصر على حد قوله .

 

وبعد ذلك عرض علينا صالح بالاتفاق مع السيد نزار القيسي ان يقوم بتهريب ليث عن طريق غزة الى معبر بيريز ثم الى الضفة ثم الى الاردن وقمنا بالرفض مباشره.

 

5- في صباح يوم الاثنين توجهنا بصحبة المحامي الى نيابة اول اكتوبر والتقينا ب ايوب اللوزي وعندما قابل المحامي على باب النيابة قال له المحامي ان نيابة اول اكتوبر ليس لها اي دعوه في منع السفر وعلى السفارة مخاطبة الخارجية المصريه او مكتب التعاون الدولي عند النائب العام لمعرفه ما هي اسباب ودوافع منع مواطن اردني من السفر واكد له انه لا يوجد قانون بمنع ليث من السفر وخاصة ان القضية قضيه مدنيه ولا علاقة لها بامن الدوله ولا مخدرات ولا سلاح , وحينها لم ندخل الى رئيس النيابه لان ايوب اللوزي لم يكن على دراسه بالقضية وطلب الاخير من المحامي كتابه نص الخطاب وارساله الى فاكس السفارة على اساس ارساله الى الخارجية المصريه ومكتب التعاون الدولي .

 

انتظرنا يومين ولم يقوم احد بالرد علينا وعندما اتصلنا بالسفارة قال لنا ايوب اللوزي ان الفاكس لم يصل فقلت له لماذا لم تتصل في المحامي وتقول له ان يعيد ارسال نص الخطاب قال لي ” خليه يرجع يبعته لانه ما وصل ” فقمت بالاتصال بالمحامي واكد لي ان الفاكس وصل من يومين ومع ذلك قام بارساله مره اخرى ورجعت اتصل في السفارة وطلبت ايوب اللوزي فكان الرد انه خرج وغير موجود فقمت بطلب تحويلي الى القنصل معتصم بشير فتم تحويلي مباشره الى ايوب اللوزي وقلت له ان الفاكس وصل وطلبت منه اخذ موعد مع السفير شخصيا فقال لي ان السفير مش فاضيلك ومشغول بكره تعال على مكتب القنصل نزار القيسي فقلت له انا بدي مقابله مع السفير مش مع القنصل نزار القيسي فقال لي لا تصرخ علي انا ابن عالم وناس وسكر الخط .

 

 

وعليه اتقدم لحضراتكم بما يلي :

 

1- تم منع ابني ليث من السفر بتاريخ 4/7/2012 حين تم استجوابه واخذ اقواله فيما هو منسوب اليه وبناءا على واسطات وتدخلات اسثنائيه خارجه عن القانون المصري ولا يوجد نص في الدستور كما اكد لنا المحامي لمنع ليث من السفر بهذه الطريقه , وعلم السفاره بمنع سفره من تاريخ المنع ولم تحرك ساكنا .

 

2- تجاهل السفارة لنا من تاريخ 4/7/2012 وعدم الاهتمام بحياة ومستقبل مواطن اردني وتعرضه للضرب في اول ايام العيد وعندما اتى لها خطاب رسمي تحركت لرفع العتب عنها دون وجود اي حلول او نتائج لنا وانما للرد على خطاب وزاره الخارجية بانه قمنا واتصلنا …. الخ ويكون تحصيل حاصل .

 

3 – تواطئ القنصل نزار القيسي شخصيا منذ بدايه الموضوع مع عبد ربه دحلان ومساعدته في ما حصل لابني ليث وعلمة بتفاصيل الموضوع منذ البدايه ومساعدة عبد ربه دحلان ليتمكن من اجبار ليث على الاعتراف بما يريدة عبد ربه دحلان وذلك حصل في مبنى السفارة في القاهرة .

ولم يقدم المساعده لمواطن اردني يقيم خارج ارض الوطن وهذا من مهما السفاره في اي دوله وهو حمايه رعاياها والاهتمام بمصالحهم .

 

4- نطلب من حضرتكم التدخل الشخصي ومخاطبة الخارجيه المصريه وطلب منها كتاب رسمي ما هي الدوافع التي تمنع مواطن اردني من السفر وحجز حريته بدون وجه حق وان الموضوع قضيه مدنيه بين اطراف اردنيين وليس له اي تأثير على امن مصر وليس هناك حكم صادر بحقه الى غاية الان .

بالاضافه الى ان المواطن ليث معيوف عليان طالب في كلية الهندسة في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا منذ ثلالث سنوات وله مكان اقام ثابت منذ ثلاث سنوات وليس هناك اي دافع لترك مستقبله بسبب قضيه بهذا الحجم .

 

5- الطلب من الخارجيه المصريه تحويل القضيه الى القضاء الاردني لان المشكتي مواطن اردني والمستكى عليه مواطن اردني والقضيه حصلت معضمها في مصر ومعضمها في الاردن .

 

 

 

مع جزيل الشكر

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الى معالي وزير الخارجية  المحترم

 

تحية طيبة وبعد :

 

أنا المواطن معيوف محمد معيوف عليان ولي أمر المواطن ليث معيوف محمد عليان طالب في جمهورية مصر العربية في السنة الثالثة تخصص هندسة مدنية – جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا .

تقدمت بخطاب رسمي الى وزارة الخارجية في الاردن لما حصل مع ابني في جمهورية مصر العربية وكلي ثقة بان تقوم السفارة بحماية ابني وحل مشكلته في أسرع وقت وقامت الوزارة مشكورة بارسال هذا الخطاب الى سفارة الاردن في القاهره , وقام القنصل معتصم بشير بالاتصال بابني وطلب منه الحضور الى السفارة يوم الاحد الموافق 2/9/2012 لحل مشكلته بناءا على الخطاب المرسل اليها من وزارة الخارجية وذهبت انا معه عندما كنت متواجد في القاهره , وقام القنصل نزار القيسي باستقبالنا وما حصل هو كالاتي :

 

1 – حضر القنصل معتصم بشير الى مكتب القنصل نزار القيسي وحينها قام القنصل نزار القيسي بالاتصال هاتفيا مع احد الاشخاص للاستفسار اذا ما كان على ليث شيء في الامن الوطني ( امن الدولة ) وقام هذا الشخص بالرد عليه ” انه لا يوجد أي شيء على ليث في أمن الدولة وانما ما حصل كان اجراء رسمي لاي اجنبي كان موقوف على ذمة اي قضيه ” .

 

2- قام القنصل نزار القيسي بالاتصال هاتفيا مع المحامي الخاص ب ليث واسمه ابراهيم حسين الزرقاني وقال له ليث عليه اي مشكله مع امن الدولة فقال له المحامي  ليس عليه اي شيء ومنع السفر بحق ليث جاء بناءا على واسطات وليس هناك اي نص في الدستور المصري يمنع احد من السفر اثناء فتره التحقيق وانتهت المكالمه على هذا .

 

3- طلب القنصل نزار القيسي احد الموظفين في السفارة ويدعى أيوب اللوزي وطلب منه ان يذهب معنا يوم الاثنين الى نيابة اول اكتوبر بصدد ان ايوب اللوزي على علاقه شخصيه مع رئيس النيابه .

 

4- قام القنصل نزار القيسي بالاتصال بإحد الاشخاص بصفة شخصية ويدعى صالح وطلب منه الحضور الى السفارة وعندما اتى صالح وفهم ملخص الموضوع طلب الحديث مع ليث جانبا وعلى انفراد وبعد ذلك قال القنصل نزار القيسي أن محمد رشيد يكون زوج خالت صالح وانه على علاقة مع محمد دحلان وانه سيسعى للصلح مع محمد دحلان بحكم العلاقه بينهم .

 

5- قال القنصل نزار القيسي انه ليس من صلاحياته مخاطبه الخارجية المصريه او النائب العام خوفا من ان يقوم بالشكوى وعليه وطرده من مصر على حد قوله .

 

وبعد ذلك عرض علينا صالح بالاتفاق مع السيد نزار القيسي ان يقوم بتهريب ليث عن طريق غزة الى معبر بيريز ثم الى الضفة ثم الى الاردن وقمنا بالرفض مباشره.

 

5- في صباح يوم الاثنين توجهنا بصحبة المحامي الى نيابة اول اكتوبر والتقينا ب ايوب اللوزي وعندما قابل المحامي على باب النيابة قال له المحامي ان نيابة اول اكتوبر ليس لها اي دعوه في منع السفر وعلى السفارة مخاطبة الخارجية المصريه او مكتب التعاون الدولي عند النائب العام لمعرفه ما هي اسباب ودوافع منع مواطن اردني من السفر واكد له انه لا يوجد قانون بمنع ليث من السفر وخاصة ان القضية قضيه مدنيه ولا علاقة لها بامن الدوله ولا مخدرات ولا سلاح , وحينها لم ندخل الى رئيس النيابه لان ايوب اللوزي لم يكن على دراسه بالقضية وطلب الاخير من المحامي كتابه نص الخطاب وارساله الى فاكس السفارة على اساس ارساله الى الخارجية المصريه ومكتب التعاون الدولي .

 

انتظرنا يومين ولم يقوم احد بالرد علينا وعندما اتصلنا بالسفارة قال لنا ايوب اللوزي ان الفاكس لم يصل فقلت له لماذا لم تتصل في المحامي وتقول له ان يعيد ارسال نص الخطاب قال لي ” خليه يرجع يبعته لانه ما وصل ” فقمت بالاتصال بالمحامي واكد لي ان الفاكس وصل من يومين ومع ذلك قام بارساله مره اخرى ورجعت اتصل في السفارة وطلبت ايوب اللوزي فكان الرد انه خرج وغير موجود فقمت بطلب تحويلي الى القنصل معتصم بشير فتم تحويلي مباشره الى ايوب اللوزي وقلت له ان الفاكس وصل وطلبت منه اخذ موعد مع السفير شخصيا فقال لي ان السفير مش فاضيلك ومشغول بكره تعال على مكتب القنصل نزار القيسي فقلت له انا بدي مقابله مع السفير مش مع القنصل نزار القيسي فقال لي لا تصرخ علي انا ابن عالم وناس وسكر الخط .

 

 

وعليه اتقدم لحضراتكم بما يلي :

 

1- تم منع ابني ليث من السفر بتاريخ 4/7/2012 حين تم استجوابه واخذ اقواله فيما هو منسوب اليه وبناءا على واسطات وتدخلات اسثنائيه خارجه عن القانون المصري ولا يوجد نص في الدستور كما اكد لنا المحامي لمنع ليث من السفر بهذه الطريقه , وعلم السفاره بمنع سفره من تاريخ المنع ولم تحرك ساكنا .

 

2- تجاهل السفارة لنا من تاريخ 4/7/2012 وعدم الاهتمام بحياة ومستقبل مواطن اردني وتعرضه للضرب في اول ايام العيد وعندما اتى لها خطاب رسمي تحركت لرفع العتب عنها دون وجود اي حلول او نتائج لنا وانما للرد على خطاب وزاره الخارجية بانه قمنا واتصلنا …. الخ ويكون تحصيل حاصل .

 

3 – تواطئ القنصل نزار القيسي شخصيا منذ بدايه الموضوع مع عبد ربه دحلان ومساعدته في ما حصل لابني ليث وعلمة بتفاصيل الموضوع منذ البدايه ومساعدة عبد ربه دحلان ليتمكن من اجبار ليث على الاعتراف بما يريدة عبد ربه دحلان وذلك حصل في مبنى السفارة في القاهرة .

ولم يقدم المساعده لمواطن اردني يقيم خارج ارض الوطن وهذا من مهما السفاره في اي دوله وهو حمايه رعاياها والاهتمام بمصالحهم .

 

4- نطلب من حضرتكم التدخل الشخصي ومخاطبة الخارجيه المصريه وطلب منها كتاب رسمي ما هي الدوافع التي تمنع مواطن اردني من السفر وحجز حريته بدون وجه حق وان الموضوع قضيه مدنيه بين اطراف اردنيين وليس له اي تأثير على امن مصر وليس هناك حكم صادر بحقه الى غاية الان .

بالاضافه الى ان المواطن ليث معيوف عليان طالب في كلية الهندسة في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا منذ ثلالث سنوات وله مكان اقام ثابت منذ ثلاث سنوات وليس هناك اي دافع لترك مستقبله بسبب قضيه بهذا الحجم .

 

5- الطلب من الخارجيه المصريه تحويل القضيه الى القضاء الاردني لان المشكتي مواطن اردني والمستكى عليه مواطن اردني والقضيه حصلت معضمها في مصر ومعضمها في الاردن .

 

 

 

مع جزيل الشكر