سفارة دولة الإمارات تحتفل باليوم الوطني لبلادها

2013 12 02
2013 12 02

22 عمان -صراحة نيوز -احتفلت سفارة دولة الإمارات العربية في عمان اليوم الاثنين بالذكرى الثانية والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجرى الحفل الذي اقيم بفندق ميريديان عمان، بحضور رئيسي مجلس الاعيان عبدالرؤوف الروابدة والنواب المهندس عاطف الطراونة، وسفير دولة الامارات الدكتور عبدالله ناصر العامري، واركان السفارة وجمع من المدعوين.

وقال العامري في كلمة له خلال الحفل: “لقد بقيت الرسالة الانسانية والاخلاقية تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة مكون اساسي في السياسة الخارجية لدولة الامارات” مؤكدا ان هذه السياسة تسير بتوجهات مستمرة من القيادة، استجابة للنداءات الانسانية والاغاثية، للتخفيف من معاناة الاشقاء والاصدقاء في قضايا الفقر واغاثة منكوبي ومتضرري الكوارث الطبيعية.

وووصف العامري العلاقات بين الاردن والامارات بالوثيقة والمتميزة، معتبرا ان تميز العلاقة تحقق بفضل الرعاية الكريمة لجلالة الملك عبدالله الثاني واخيه لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال ان العلاقة الوثيقة بين الاردن والامارت انعكست على حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي ارتفع بأرقام مقبولة تجاوزت 900 مليون دولار العام الماضي، مع تنامي حجم الاستثمارات في الاردن الى 12 مليار دولار.

واضاف العامري ان الاحتفال في هذا العام تزامن مع فوز الامارات بتنظيم معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي والذي يعتبر اهم واشهر المعارض الدولية واعرقها، باعتباره حدثا مهما ومشرفا على المستويين العربي والعالمي، عكس الثقة الدولية بالانجازات الكبيرة التي تحققت في دولة الامارات.