سفيرة الاتحاد الأوروبي تزور جامعة الشرق الأوسط

2015 05 19
2015 05 19

IMG_9943صراحة نيوز – رحب الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط بمبادرة سفيرة الاتحاد الأوروبي الدكتورة يؤانا فرونيستا الرامية إلى فتح حوار مع الجامعات الأردنية وطلبتها حول علاقة الشراكة القائمة بين الأردن والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات .

وأوضح خلال زيارة السفيرة للجامعة اليوم أهمية التجاوب مع المنح الدراسية والأبحاث العلمية المقدمة من الاتحاد للطلبة الأردنيين في العديد من التخصصات الأكاديمية ، وتدعيم التعاون في مختلف المجالات العلمية والتقنية والثقافية .

وكانت السفيرة قد شرحت خلال جلسة مباحثات مع الأستاذ الدكتور ماهر سليم رئيس الجامعة بحضور عمداء الكليات الدور الذي تقوم به من خلال فتح الحوار مع أعضاء أعضاء الهيئات التدريسية والطلبة ، لتعريفهم بطبيعة ومستوى العلاقات مع الأردن الذي يعتبره الاتحاد أحد أهم وأقدم الشركاء في منطقة الشرق الأوسط ، مؤكدة أهمية تنفيذ المشروعات المتفق عليها على أفضل وجه .

ومن جانبه قدم الدكتور سليم نبذة عن الجامعة وكلياتها والتخصصات المستحدثة في مجالات هندسة الطاقة البديلة ، وهندسة البترول الصخر الزيتي ، والتخصصات العلمية الأخرى سواء في مجالات الصيدلة أو تكنولوجيا المعلومات ، أو العلوم والفنون والآداب ، مشيرا إلى العديد من البرامج التي يمكن الاستفادة منها لزيادة المنح العلمية للطلبة ، ودعم المشروعات التي تخدم التنمية الشاملة ، وتعطي الأولوية للشباب .

وعقب ذلك عقدت جلسة حوار بين السفيرة فرونيستا وطلبة الجامعة الذين وجهوا إليها العديد من الأسئلة حول موقف الاتحاد من القضايا التي تهم الأردن وقضايا المنطقة ، وخاصة مساندة الأردن في مواجهة الأوضاع الاقتصادية وأعباء اللاجئين السوريين ، ودعم مسيرته التنموية والإصلاحية .