سفيرة اليونان :اتفاقية مع الاردن تسمح للشخصيات زيارة اليونان بدون فيزا

2013 10 07
2013 10 07

732الزرقاء – صراحة نيوز

استعرضت سفيرة اليونان في عمان ماريا الويزا مع رئيس واعضاء غرفة صناعة الزرقاء اليوم عددا من القضايا التي تهم الطرفين فيما يتعلق بالصناعة وتشجيعها في البلدين.

واكدت لويزا خلال زيارتها الغرفة والتقائها الصناعيين استعداد اليونان للتعاون المستمر مع الاردن وتوثيق العلاقات الصناعية والتجارية والاستثمارية في مختلف المجالات , مبينة سعادتها العمل في الاردن الدولة المستقرة والامنة.

واشارت الى افتتاح السفارة مركزا خاصا لها يهدف الى تسريع معاملات السفر واصدار الفيزا للتسهيل على المواطنين ورجال الاعمال ,مبينة ان المركز يعمل ثلاثة ايام اسبوعيا، مشيرة الى ان هناك فيزا وطنية تصدر في حالات الطوارئ كالوفاة والمرض وليست للأعمال التجارية .

وقالت ان هناك اتفاقية سيتم توقيعها بين البلدين سيتم بموجبها السماح للشخصيات الاردنية زيارة اليونان دون فيزا .

واكدت انها ستنقل مطالب الصناعيين والتجار لصناع القرار في دولتها مبينة ان الغرفة التجارية اليونانية العربية يتم من خلالها تسهيل مراسلات التجار والصناعيين حسب اللغة المعتمدة.

ودعت لويزا الصناعيين والتجار مخاطبة الجهات المختصة الاردنية لعرض موضوع اسعار تذاكر السفر لليونان والتي تعتبر مرتفعة بشكل كبير عن مثيلاتها في المنطقة وضرورة مساواة الاسعار حسب المسافات حتى يتسنى للراغبين بالسياحة في كلا الدولتين التنقل بشكل اسهل واسرع دون عقبات .

وكان رئيس الغرفة حيدر العمايرة  قد اشار الى اهمية الزرقاء الصناعية والتجارية التنافسية ووقوعها على مفترق طرق دولية اضافة لوجود مناطق حرة ومناطق مؤهلة فيها اضافة لمراكز الطاقة من مصفاة ومحطة حرارية , موجزا عدد من القضايا التي تعمل على تسهيل حركة التصدير والاستيراد بين البلدين مشيرا الى ان  اهمها تحفيز القطاع الصناعي في محافظتي الزرقاء والمفرق في التعاون مع مثيلاتها في اليونان وايجاد الية عمل مع الجانب اليوناني في الاستفادة من موقع اليونان كمدخل لأوروبا فيما يتعلق بالمواد الاولية التي تحسب من القيمة المضافة للتصدير على الاسواق الاوروبية والتعاون في موضوع التصنيع الغذائي للأسواق الامريكية مع الشركات اليونانية والاستفادة من خبراتها في هذا المجال .

وبين مدير عام الغرفة محمد ارسلان اهمية فتح طرق الاتصال والتعاون مع الغرف الصناعية اليونانية والتعاون في عرض الفرص الاستثمارية لرجال الاعمال في البلدين من خلال المؤتمرات التي تقام في الدولتين.

وتحدث خلال اللقاء اعضاءالغرفة نائب الرئيس ملهم النجار ,باسم الكيلاني ,المهندس طلال الغزاوي, عبدالغني سلطان , ورئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم وعدد من الصناعيين حول مختلف القضايا التي تعمل على تطوير التعاون والتفاهم الصناعي والاستثماري والتجاري بين البلدين الصديقين