حالات اختناق وهروب مواطنين من العقبة بسبب رائحة غاز

2014 12 04
2014 12 04

5العقبة – صراحة نيوز – شكا مواطنون من انتشار رائحة غاز في اجواء مدينة العقبة والذي بحسب تصريحات رسمية لمفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية في منطقة العقبة الخاصة شرحبيل ماضي وصلت نسبة تركيزه الى معدل 80 جزء في حين ان النسبة الطبيعية يجب ان لا تتجاوز 30 جزء .

واشارت المعلومات المتوفرة ان الغاز المنبعث هو غاز  كبريتيد الهيدروجين ومصدرها مدينة ايلات الاسرائيلية واصيب ما لا يقل عن عشرة اشخاص بحالات اختناق جراء ذلك .

وبحسب صحيفة العرب اليوم نقلا عن مصدر قال  ان تسرب غاز الامونيا من احد الصهاريج الواقعة في منطقة الحرفية بمدينة العقبة الساحلية .

واضاف المصدر الى وقوع حالات اختناق لعدة مواطنيين نقلوا على اثرها الى مستشفى الامير هاشم  فيما هرب مواطنين الى خارج المدينة .

وفي وقت لاحق  أكد محافظ العقبة فواز ارشيدات ان نحو 84 شخصا اصيبوا بحالات اختناق اثنتان بحالة خطرة وتم ادخال 54 حالة الى مستشفى الأمير هاشم العسكري فيما تم ادخال الآخرون الى المستشفى الاسلامي مبينا ان العدد مرشح للارتفاع

ارتفعت حالات الاختناق في مدينة العقبة الى 84 شخصا جراء تسرب في انبوب غاز منزلي في الاراضي المحتلة على ما افاد محافظ العقبة فواز ارشديات.

واما  وكالة الانباء الاردنية فقد اشارت نقلا عن مصدر رسمي ان الاسباب  تعود لانفجار احد آبار الغاز في منطقة إيلات وان الجهات المختصة تقوم بمتابعة الموضوع . كما نقلت ” بترا ” عن  ماضي ان التعامل مع الغاز المنبعث من المصدر استطاع تخفيض النسبة خلال ساعة الى نسبة 40 جزئي متوقعا الانتهاء الكامل من هذا التسريب في وقت قصير. ويشار الى ان هذا الغاز يتم خلطه مع الغاز الذي يستعمل للطهي المنزلي كي ينبه الى وجود تسرب للغاز المنزلي عن طريق الاستدلال برائحته ويعتبر هذا الغاز ساما اذا ارتفعت نسبته في الهواء الى معدلات عالية.