سكان حوشا يشكون تدني مستوى النظافة

2014 11 12
2014 11 12

40البادية الشمالية – صراحة نيوز – شكا العديد من سكان بلدية حوشا الجديدة في محافظة المفرق من تدني مستوى النظافة بمختلف مناطقها واحيائها وتكدس النفايات بشكل كبير ولاسيما على جنبات الطرق الفرعية الامر الذي تسبب بتشكل مكاره صحية وانتشار الحشرات والقوارض.

واضافوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء ان البلدية مقصرة بواجبها في مجال النظافة بتركيزها على تنظيف بعض المناطق الامر الذي نجم عنه تراجع مستوى النظافة في منطقة حوشا على وجه الخصوص التي تفتقر لوجود عمال الوطن اسوة بغيرها من المناطق الاخرى التابعة للبلدية .

وطالبوا البلدية برفد مختلف احياء المنطقة بحاجتها من الحاويات وعمال الوطن لتحسين مستوى النظافة فيها.

وبينوا ان مكب الاكيدر يشكل معضلة لاغلب مناطق البلدية جراء الادخنة والروائح الناجمة عن عمليات الحرق التي تتم في مرافقه مشيرين الى ان جولة الفريق الوزاري في وقت سابق من هذا العام لم تفض الى اية نتيجة على ارض الواقع مطالبين الحكومة بتطبيق توصيات الفريق الوزاري للمكب والمتمثلة بتوسعته.

وقال رئيس بلدية حوشا الجديدة محمد موسى الخالدي ان تعطل احدى الضاغطتين الموجودتين في البلدية اربك عملها في مجال النظافة لافتا الى انه سيصار الى ارجاع الضاغطة المتعطلة للعمل في اعقاب تصليحها خلال اليوميين المقبلين.

وطالب الخالدي بدعم البلدية من قبل المنظمات الدولية جراء تضررها من تبعات اللجوء السوري ووجود اعداد كبيرة منهم في مناطق البلدية ما شكل عبئا علهيا في قطاع النظافة وغيرها من القطاعات الخدمية الاخرى. بترا