سلاح الجوالملكي يدمر 20 % من القدرات القتالية لعصابة داعش الارهابية

2015 02 08
2015 02 09

23عمّان – صراحة نيوز – قال قائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الطيار منصور سالم الجبور إنه تم تدمير20 بالمائة من القدرات القتالية لعصابة داعش الارهابية من خلال العمليات الجوية التي نفذها سلاح الجو الملكي الاردني وفق ما نشرته وكالة الانباء الاردنية بترا .

واضاف اللواء الجبور خلال ايجاز قدمه امام ممثلي عدد من وسائل الاعلام في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة حول العمليات التي ينفذها سلاح الجو الملكي الاردني بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي ضد التنظيم الارهابي ” داعش” والذي لم تتمكن صراحة نيوز من تغطيته رغم وصول رئيس تحرير الى بوابة الموقع قبل ساعة من الموعد المحدد اضاف “انه تم قتل 7000 مجرم من مقاتلي العصابة الإرهابية منذُ بداية حملات التحالف الجوية ضدها والحاق خسائر جسيمة بها “.

وأكد اللواء الجبور ان الطلعات الجوية تميزت بدقة واستهدفت مواقع للعصابة الارهابية بعيدة عن الاماكن السكنية والمدنية وكذلك مراكز الثقل القيادي لها التي تضم قادتها وعلى رأسهم ابو بكر البغدادي.

وبين انه تم تنفيذ 5500 طلعة جوية منذ بدء حملة التحالف ضد عصابة داعش الارهابية منها 2000 طلعة إستطلاع، مؤكدا الجبور اننا مصممون على مسح هذه العصابة الارهابية حتى يتحقق الهدف الذي نسعى اليه.

وقال الجبور ان سلاح الجو الملكي الاردني شارك في 946 طلعة جوية من مجموع الطلعات التي نفذها طيران التحالف منذ بدء الحملة ضد عصابة داعش الارهابية ،مضيفا ان الحملات التي نفذها سلاح الجو الملكي خلال الثلاثة ايام الماضية، دمرت 19 هدفا من مراكز التدريب التابعة للعصابة الارهابية و18 هدفا من مستودعات ذخيرتها و19 وكرا لمقاتليها .

واكد ان طلعات سلاح الجو الاردني اسهمت في تخفيض ايرادات العصابة الارهابية غير المشروعة من حقول النفط التي يسيطر عليها العصابة وتستثمرها في تمويل قدراتها.

وجدد الجبور اننا ماضون في محاربة هذه العصابة الارهابية ولن تنحني لنا راية، مبينا ان الايام القليلة المقبلة ستشهد تكثيفا في الطلعات الجوية لسلاح الجو الملكي الاردني لدك معاقل العصابة الارهابية والقضاء عليها.