سلطة اقليم البترا توفر منح دراسية لطلاب التوجيهي لتعلم فن الطهي

2014 03 31
2014 03 31

7N5A5507عمان – صراحة نيوز –  نفذت  سلطة اقليم البترا التنموي السياحي ورشتي عمل  بالتعاون مع الاكاديمية العلمية لفنون الطهي  لطلبة التوجيهي الفندقي في مدرستي وادي موسى الثانوية للبنين والطيبة الثانوية للبنين اليوم الاثنيين كما واقيمت ورشة  عمل مماثلة اليوم لاصحاب المنشآت الفندقية.

حيث تهدف الورشة الى تكوين فكرة لدى الطلبة واصحاب المنشآت الفندقية حول ماهية المنح الدراسية التي ستوفرها سلطة اقليم البترا التنموي السياحي للطلبة الناجحين وآلية  تدريب وتأهيل الطلاب الدارسين في الاكاديمية.

هذا وقد وفرت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي منح دراسية لطلاب التوجيهي الناجحين ضمن إختصاصها والراغبين بتعلم فن الطهي في الأكاديمية الملكية لفن الطهي بالعاصمة عمان، وفق ما قاله رئيس مجلس مفوضيها الدكتور محمد عباس النوافلة.

وبين د. النوافلة إن الأكاديمية ستعمل على تدريب وتأهيل الطلاب الدارسين فيها بالخبرات العملية والعلمية ليكونوا قادرين على الانخراط بسوق العمل وهم مسلحين بالخبرات الكافية.

ولفت د. النوافلة الأنظار إلى انه بإمكان الطلاب حال تخريجهم مستقبلا العمل في الفنادق الكبيرة وغيرها داخل المملكة أو خارجها، فضلا عن أن مدة الدراسة ستكون مجانا.

وطلب من الطلاب الذين لديهم رغبة جادة بدراسة هذا المجال مراجعة السلطة لتسجيل أسمائهم بالسرعة الممكنة لتمكينهم من الالتحاق بالأكاديمية للدراسة فيها.

يذكر أن الدراسات بينت أن السوق الأردني يحتاج إلى ما لا يقل عن 20 ألف فرصة عمل في المجال الفندقي والسياحي خلال السنوات القليلة المقبلة.