سلطة العقبة تبحث والقطاع الخاص السياحي سير كرنفال العقبة

2015 02 18
2015 02 18

13العقبة – صراحة نيوز – بحثت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مع القطاعات السياحية المختلفة المشاركة معها في تنفيذ كرنفال العقبة السياحي الاول والتي ضمت مكونات المنتج السياحي في العقبة من فنادق ومطاعم وغيرها مواطن النجاح والاخفاق بعد مرور خمسة عشر يوما على اطلاق الكرنفال الهادف الى تشجيع السياحة المحلية للعقبة .

واكد رئيس مجلس المفوضين الدكتور هاني الملقي بحضور مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية شرحبيل ماضي اهمية تطوير وتوسيع المنتج السياحي في العقبة بما يضمن اطالة فترة مكوث السائح في العقبة لما يمثله ذلك من تعزيز القيمة المضافة للسياحة بمختلف انواعها ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي خاصة وان الظروف في المملكة تساند هكذا توجه .

ولفت الملقي الى اهمية تدريب الكوادر البشرية للتعامل وتقديم المعلومات للسياح بما يعكس الوجه الحضاري للوطن ويساهم في تقديم الصوة الاوضح لمخزونه التاريخي والاثري والحضاري والعمل على ترويج وتسويق العروض المقدمة في الكرنفال في دول الاقليم لجذب المزيد من السياح للعقبة .

وقال ان المفاوضات مستمرة مع شركات الطيران العالمية لجعل العقبة مقصدا لسياحة الطائرات العارضة والتي تعتبر من اكثر نشاطات السياحة جدوى، مشيرا الى امكانية التوسع في انواع مختلفة من السياحات مثل سياحة المؤتمرات والسياحة الرياضية بحيث يمكن توفير ذلك من خلال اقامة المرافق الرياضية القادرة على توفير اماكن لتدريب الفرق المحلية والعالمية خلال فترة الشتاء حيث يعد طقس العقبة اكثر مناسبة لهذا النوع من النشاطات .

وناقش المجتمعون سبل تعزيز التعاون وتطوير الياته خلال الفترة المتبقية من عمر الكرنفال والتي تنتهي مع اخر يوم في الشهر الحالي، مؤكدين العمل على ترويج النشاطات السياحية في العقبة من قبل الجميع كونها مصلحة متبادلة للقطاعين العام والخاص وتصب تجاه تعزيز الاستفادة القصوى من اي حراك سياحي تشهده المنطقة .

واستعرض المشاركون في الاجتماع المشاكل التي تواجه القطاع واهمها ارتفاع اثمان الكهرباء والماء وبالتالي ارتفاع الكلف التشغيلية على المنشآت السياحية ما يجعلها اقل قدرة على المنافسة بشكل كامل في السوق الذي يشهد تنافسية شديدة.

ويشار الى ان كرنفال العقبة السياحي الاول بدأ اعماله في التاسع والعشرين من الشهر الماضي ويستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي ضمن اسعار تنافسية كبيرة لم يسبق ان حدثت في العقبة من قبل وشهد الكرنفال اقبالا كبيرا من مختلف فئات المواطنين ومن جميع محافظات المملكة .