سلطة العقبة تنفذ حملة للتشغيل ..؟!!!!

2014 09 17
2014 12 14

44صراحة نيوز – اعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بأنها ستعقد مؤتمرا للتشغيل وتنظم يوما وظيفيا في الثالث والعشرين من الشهر الجاري  بالتعاون مع الشركات العاملة في المنطقة الخاصة وذلك على غرار الحملات التي تنفذها وزارة العمل في مختلف مناطق المملكة

وياتي تنفيذ هذا البرنامج مع ارتفاع وتيرة احتجاج سكان العقبة على عدم توفير فر عمل لابنائهم  وارتفاع حجم الباحثين عن العمل ذكورا واناثا .

ويتهم السكان ادارات الشركات العاملة في العقبة بالاضافة الى ادارة السلطة بعدم اتباعهم اسس واضحة للتعين وان الواسطة والمحسوبيات لعبت دورا رئيسا في غالبية التعينات التي تمت فيما اليوم الوظيفي يستهدف استقطاب عاطلين عن العمل من غير حملة الشهادات ما فوق الثانوية العامة في اغلبها عمال انشاءات ونظافة وحرفيين وخدمات فندقية . وسبق ان شهدت مدينة العقبة العديد من الوقفات الاحتجاجية لعاطلين عن العمل كانت تنتهي بوعود يطلقها احد المسؤولين في سلطة العقبة بانه سيتم تشغيلهم ولكن دون فائدة .

وكانت لجنة تمثل العاطلين عن العمل رفضت في شهر حزيران المنصرم عرضا قدمه مفوض السياحة والاستثمار في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة تمثل في توفير تدريب لمن يرغب منهم لدى مؤسسة التدريب المهني في المجالات التي يرغبونها لقاء حصولهم على مكافأة مقدارها خمسون دينارا تصرف لمرة واحدة ودون التزام السلطة بتشغيلهم بعد انتهاء فترة التدريب .