سنتر المدينة للمشاة يوم الجمعة

2013 11 06
2013 11 06

24صراحة نيوز – قال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام انه بناء على قرار امانة عمان الكبرى باغلاق شارع قريش/ سقف السيل في منطقة وسط العاصمة كل يوم جمعة من الساعة السادسة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء امام حركة المركبات وتخصيصه للمشاة، فقد اتخذت ادارة السير المركزية الإجراءات الضرورية اللازمة لضمان انسيابية الحركة المرورية وتم وضع خطة مرورية تضمن ايجاد عدد من التحويلات المرورية منها فتح شارع الملك طلال باتجاهين امام حركة المركبات .

واضاف المركز الاعلامي انه سيتم توزيع عدد من رقباء السير على مختلف التحويلات والتقاطعات لارشاد المواطنين حول الطرق البديلة.

وطالب المركز الاعلامي الامني المواطنين مراعاة مواعيد الاغلاق واتباع ارشادات رقباء السير المتواجدين توفيرا لوقتهم وجهدهم .

وكانت امانة عمان الكبرى اعلنت عن إغلاق شارع قريش بمنطقة وسط البلد بالكامل أمام حركة السير يوم الجمعة من كل أسبوع واقتصاره فقط على المشاة وأصحاب البسطات، بدءاً من الأسبوع الحالي.

وقالت الأمانة ان إغلاق الشارع يهدف إلى إيجاد حلول لعشوائية البسطات في شارع طلال وساحة فيصل، وما تسببه من أثار سلبية على حركة السير وإعاقة حركة المشاة، إضافة إلى تنظيمها في منطقة محددة لتسهيل عملية البيع والشراء على المواطن دون التأثير على حركة المرور وبما ينعكس ايجابا على واقع وسط المدينة ومستقبلها ويعزز مكانتها السياحية والتاريخية ويسهم في إعادة الحياة اليها من خلال تنظيم حركة المركبات والمشاة والنشاطات التجارية .