“سنيورة” تحقق ارباحا قياسية

2014 05 07
2014 05 07

613عمان – صراحة نيوز – أعلنت شركة سنيورة للصناعات الغذائية م.ع.م، ، الشركة الرائدة في صناعة اللحوم والمرتديلا واللانشون بأنواعه، عن نتائج أعمالها المالية للربع الأول من العام 2014 وكما وردت في تقرير الإفصاح المرسل لهيئة الأوراق المالية وبورصة عمان، والمراجعة والمدققة من قبل مدقق حسابات الشركة ديلويت أند توتش.

وكانت النتائج قد أظهرت استمرار الشركة في تحقيق أرقام قياسية في ربحها؛ حيث بلغت صافي أرباحها للربع الأول من العام 2014 مبلغ 1,394,875 دينار أردني، مسجلة بنسبة نمو بلغت 43% عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي 2013، بالإضافة لتحقيقها مبيعات قياسية وصلت إلى 9,676,575 دينار أردني للربع الأول من العام 2014 وبنسبة نمو بلغت 8% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2013.

وقد أكدت هذه النتائج من جديد على نجاح وكفاءة الخطط التي وضعتها إدارة الشركة، والمدعومة برؤية مجلس الإدارة الصائبة التي كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذه النتائج وتعزيز مركز الشركة وقوتها المالية، حيث أظهرت البيانات المالية متانة وقوة الوضع المالي للشركة.

وفي مستهل حديثه حول هذا الشأن، أعرب المهندس مجدي الشريف، الرئيس التنفيذي للشركة عن سعادته بتحقيق هذه النتائج وبنجاح الخطط الموضوعة من قبل إدارة الشركة للوصول إلى هذه الأرقام القياسية الجديدة؛ حيث أكد أن تحقيق مبيعات قياسية للربع الأول من العام جاء نتيجة لجهود الشركة في تدعيم حصتها السوقية ومكانتها على المستوى المحلي والإقليمي، الأمر الذي أدى لنمو مبيعات يونيوم المعلبات محلياً بنسبة 49% في الربع الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ونمو مبيعات سنيورة مبردات محلياً بنسبة 10% في الربع الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في حين استمرت الشركة بتدعيم حصتها في سوق المملكة العربية السعودية محققة نمواً بنسبة 42% للربع الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فيما استمرت على المستوى الإقليمي في حشد طاقاتها للوصول إلى أكبر عدد من المستهلكين؛ حيث حققت نمواً في المبيعات ضمنه بنسبة 11% في الربع الأول لهذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مقابل تحقيق نمو في المبيعات في السوق الفلسطينية بنسبة 7% في الربع الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد الشريف أن نمو المبيعات جاء نتيجة للخطط الطموحة وللكفاءات العالية التي يتمتع بها كل من مصنعي الشركة في الأردن وفلسطين، ولاستمرار إدارة الشركة بتدعيم كادرها بكفاءات إدارية وفنية عالية، إضافة إلى التزام الشركة الصارم بمبادئ الجودة العالية لمنتجاتها والتي أصبحت عنوان الشركة الدائم.

وأوضح المهندس الشريف في ختام تصريحاته بأن الشركة ستواصل العمل خلال هذا العام والأعوام القادمة على تحقيق المزيد من الإنجازات الطموحة والتي ستمكنها من تقوية مكانتها الريادية على المستوى المحلي والإقليمي.

هذا وكانت شركة سنيورة للصناعات الغذائية م.ع.م. قد قررت في اجتماع الهيئة العامة العادي لها توزيع أرباح نقدية عن عام 2013 بقيمة 630,000 دينار أردني أي بنسبة حوالي 5% على المساهمين، كما قررت في اجتماعها غير العادي الموافقة على رفع رأس مال الشركة من 12,594,839 دينار أردني إلى 15,000,000 دينار أردني أي بمبلغ 2,405,161 دينار أردني أي حوالي 19% من رأس مال الشركة وتوزيعها كأسهم مجانية على مساهمي الشركة.

و يذكر أن شركة سنيورة من أولى وأكبر شركات إنتاج اللحوم المصنعة حيث بدأت عملها في القدس عام 1921، ومن ثم افتتحت مصنعها في الأردن عام 1992، وذلك نظراً للثقة العالية التي اكتسبتها من قبل المستهلكين، مواصلة إضافة خطوط إنتاج جديدة لها بإنشاء فرعها في السعودية إلى جانب زيادة استثماراتها حتى أنشأت قسم التصدير الخاص بها لضخ منتجاتها في الأسواق الخليجية ومختلف دول المشرق العربي، مستندة في ذلك إلى خبرات موظفيها المتميزة والجودة العالية لمنتجاتها. وتعد شركة سنيورة من الشركات الحاصلة على شهادة الآيزو 9001 للمواصفات والجودة، وشهادة HACCP 22000 للرقابة الغذائية، إلى جانب عملها بالاعتماد على أسس تجارية سليمة، و تقيدها التام بأعلى معايير الكفاءة المهنية وشروط السلامة الصحية