” سوفكس 2016 “يستقطب أ 380 شركة من 37 دولة

2016 05 08
2016 05 08

Army_Recognition_appointed_by_SOFEX_2016_organizers_Official_Online_Show_Daily_and_Official_Web_TV_640_001صراحة نيوز – تفتتح تحت الرعاية الملكية السامية في عمان، غدا الاثنين، أعمال الدورة الحادية عشرة لمعرض (سوفكس 2016) المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي.

ويمثل سوفكس، الذي يفتتح هذا العام بالتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى، المعرض الدفاعي الأكبر في العالم المتخصص في مجال العمليات الخاصة والأمن القومي والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يركز على جميع شؤون ومعدات العمليات الخاصة وقوات حفظ السلام والتجيهزات الدفاعية ومجالات التدريب والتنظيم ومستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية.

وقال مدير عام المعرض عامر الطباع ان سوفكس 2016 استقطب أكثر من 380 شركة من 37 دولة في العالم، الأمر الذي يعكس أهميته في أنه يشكل ملتقى دوليا يجمع أكبر منتجي ومطوري المعدات الدفاعية في العالم مع كبار القادة العسكريين وصناع القرار وممثلي الحكومات.

وأضاف في بيان صحفي ان سوفكس الذي يقام بإشراف مباشر من سمو الأمير فيصل بن الحسين والداعم الرئيس له القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي – وهي الجهة الراعية لجميع فعالياته يجمع الشركات الصغيرة والمتوسطة، اضافة الى أكبر شركات العالم المتخصصة بصناعة الدفاع مع قادة وصناع القرار في الحكومات والجيوش من دول العالم بهدف التعاون والاطلاع على آخر الحلول وأحدث المعدات لدعم قوات الأمن في مهامها في حفظ أمن البلاد وتعزيزه.

واضاف الطباع ان سوفكس 2016 يبدأ فعالياته بمؤتمر قادة قوات العمليات الخاصة الذي يعقد غدا الاثنين في عمان تحت عنوان ( قوات العمليات الخاصة وبيئة التهديدات الهجينة الناشئة) بحضور 105 وفود من 54 دولة من رؤساء دول ووزراء دفاع ورؤساء أركان ونخبة قادة القوات الخاصة والقوات البرية والجوية والبحرية من المنطقة الى جانب عدد من صناع القرار ومخططي وواضعي الاستراتيجيات المتعلقة بالأمن القومي والعالمي للعمل على بناء جسور التفاهم والتعاون لتوطيد السلم العالمي.

وتابع الطباع أن المؤتمر يمثل ملتقى عالميا للحوار لكل الدول التي تسعى الى السلم والأمن، اذ يتحدث فيه قادة ومتخصصون وخبراء في العمليات الخاصة من مختلف قارات العالم في مسعى لتوحيد أفكار هذه الدول وجهودها ومناقشة كل ما يتعلق بالقضايا الامنية العالمية المعاصرة والأحداث الاخيرة في المنطقة والاقليم وتسارعها والتحديات المستقبلية للحروب غير النظامية وما تتضمنه من تأثيرات على قوات العمليات الخاصة ودور التكنولوجيا في تحريكها.

ويفتتح المعرض تحت الرعاية الملكية السامية بعد غد الثلاثاء في قاعدة الملك عبدالله الاول الجوية في عمان ويستمر ثلاثة أيام ويقام على مساحة 75 ألف متر مربع وتقدم فيه الشركات المحلية والاقليمية والعالمية أحدث معدات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا في مجال الأمن القومي.

وقال الطباع ان سوفكس الذي نحتفل بمرور عقدين على انطلاقه منذ عام 1996 سيبني على انجازات دوراته السابقة ونجاحاته كونه أصبح منصة لانطلاق الشراكات الاستراتيجية التي تهدف الى التعاون وتحظى الوفود المشاركة فيه بفرصة الاطلاع على أحدث تقنيات وأنظمة تكنولوجيا الدفاع والأمن القومي الذي يشكل محط اهتمام الكثير من دول العالم والإقليم.

وأوضح أن مشاركة الشركات الاردنية في المعرض الذي يقام كل عامين تسهم في إبراز المستوى المتقدم الذي وصلت اليه صناعة معدات وتجهيزات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في هذه الصناعة، مشيرا إلى ان سوفكس يقوم بتزويد الشركات المحلية بمساحة عرض خاصة لعرض آخر ابتكاراتها وإبداعاتها للزوار القادمين من كل أنحاء العالم.

ولفت الى ان مشاركة مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) والشركات التابعة له تكسب المعرض زخما وأهمية وتعكس المستوى المتقدم الذي وصلت اليه الصناعات الدفاعية الاردنية، مشيرا الى أن المركز يحتل جناحا كبيرا بالمعرض لعرض أحدث الآليات التي من تصميمه وتطويره وانتاجه.

وأشار إلى دور القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية ممثلة بالأمن العام والدفاع المدني والدرك في إنجاح المعرض، حيث تشارك على الدوام بفاعلية ومساهمة متميزة في دورات المعرض، لا سيما لجهة مشاركتها في قوات حفظ السلام الدولية والمهام الإنسانية حول العالم، باعتبار الأردن من أكبر الدول العربية المشاركة في قوات حفظ السلام والمراقبين الدوليين حول العالم.

واوضح الطباع انه يتزامن مع عقد المعرض اقامة مسابقة المقاتل التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من فعاليات سوفكس، نحرص على استدامتها لأهمية هدفها المتمثل بتعزيز وتطوير مهارات قدرات قوات العمليات الخاصة والأمن والشرطة وفتح آفاق تبادل الخبرات والمعرفة وآخر التقنيات والمعدات بين الدول المشاركة فيها وتعزيز روابط وأواصر التعاون المشترك على المستوى الدولي.

وينعكس المستوى المتقدم لهذه المسابقة التي أقيمت في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة من خلال تدريبات فرق قوات العمليات الخاصة البالغ عددها 26 فريقا من 11 دولة على التعامل مع أجواء تمرينية صعبة مع نظرائها من القوات الخاصة من دول أخرى بما يرتقي بقدراتهم ومهاراتهم.

وأعرب عن تقديره للشركات الدولية والإقليمية والمحلية الراعية لسوفكس والتي تمثل مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير( كادبي)، مجموعة كادبي الاستثمارية، شركة نورثروب غرومان، أورانج ، شركة دي.ار.اس تكنولوجيز، الملكية الاردنية، داترون للإتصالات العالمية، شركة لوكهيد مارتن، شركة بوينغ ، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، سلطة تطوير العقبة الخاصة، شركة شاتو الاستشارية، شركة كيوبك، الشركة العربية للوجبات الجاهزة، أمانة عمان الكبرى، ساعات إم تي إم للعمليات الخاصة، مؤسسة التجهيزات الإلكترونية، يو إن في ، الأولى للألياف المركبة، شركة محمد شوقي وجعفر واولاده، شركة بريتلينغ، ميداس، شركة عبر الكمبيوتر للإتصالات.