سيرانو : الاردن شريك رئيسي للاتحاد الأوروبي في الشرق الاوسط

2015 12 17
2015 12 17

download (1)صراحة نيوز – قام السيد بيدرو سيرانو، نائب الأمين العام لهيئة العمل الخارجي الأوروبي ، والسيد جيلز ديكيرشوف، منسق الاتحاد الأوروبي لشؤون مكافحة الإرهاب، بزيارة إلى الأردن من 15 إلى 17 كانون الأول 2015. والتقى السيد سيرانو والسيد ديكيرشوف بعدد واسع من الجهات المعنية الأردنية وبحث معهم كيفية تقوية أواصر التعاون بين الاتحاد الأوروبي والأردن في إطار مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن ومكافحة التطرف المتصل بالعنف.

ووصف نائب الأمين العام السيد سيرانو الأردن على أنه “شريك رئيسي للاتحاد الأوروبي في الشرق الاوسط.” وقال: “إننا نقف سوياً في الحرب على الإرهاب. وإن الاتحاد الأوروبي يثمن جهود الأردن في استضافته للاجئين السوريين الفارين من الحرب والاضطهاد. وسيواصل الاتحاد الأوروبي التزامه تجاه تعزيز الشراكة الهامة التي تجمع الطرفين في هذا المجال وغيره من المجالات.”

وكان قد اتفق الطرفان في مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأردن الذي عقد في تشرين الأول من عام 2014 على تأسيس حوار أمني لاستعراض التحديات الأمنية ولتمهيد الطريق نحو تعاون وثيق بين الطرفين في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.

وقال السيد ديكيرشوف، منسق الاتحاد الأوروبي لشؤون مكافحة الإرهاب، أن “تكثيف التعاون مع الأردن ودول أخرى شريكة في المنطقة في مجال مكافحة الإرهاب يعد أولوية هامة لدى الاتحاد والدول الاعضاء فيه.” وأضاف: “إن الإرهاب والتطرف المتصل بالعنف يهددنا جميعاً، وعلينا أن نواجه هذا التحدي معاً. إنه من خلال التعلم من تجارب بعضنا البعض والعمل سوياً بشكل وثيق يمكننا أن نضمن لمواطنينا الحرية والأمن والأمان.”