سيف: خطة رؤية الأردن حتى 2025 قبل نهاية العام

2014 12 18
2014 12 18

wmmjصراحة نيوز – قال وزير التخطيط والتعاون الدولي إبراهيم سيف “إن الحكومة سوف تقدم النسخة الأولية لخطة رؤية الأردن للعام 2025 قبل نهاية العام الحالي”.

وبين سيف أنه ستكون هناك برامج تنفيذية لخطة رؤية الأردن للعام 2025 خلال الشهر الأول من العام الجديد.

وأوضح، خلال محاضرة قدمها في حزب الاتحاد الوطني أول من أمس، أنّ الرؤية عبارة عن خطة لعشر سنوات مقبلة وسيتبعها وثيقة رئيسية تحتوي سياسات مفصلة وبرامج تنفيذية لضمان تطبيق هذه الخطة.

وأشار إلى أنه عندما تم وضع الرؤية لم تكن هناك مبالغة بالتوقعات وتم أخذ المحددات المالية بعين الاعتبار والتفكير بأدوات تمويلية جديدة.

وأضاف “تمّ تقسيم الرؤية إلى 3 مراحل؛ الأولى لمدة 3 سنوات وهي مراحل مرتبطة مع التزاماتنا والمساعدات ثم تتبعها مرحلة ثانية هي أيضا 3 سنوات تبني وتؤسس على السنوات الثلاث التي قبلها وتؤسس للسنوات التالية؛ إذ إن المرحلة الثالثة ستكون لمدة 4 سنوات، وذلك بهدف التنسيق ومعرفة نقاط الضعف والقوة أثناء مراحل التنفيذ”.

وشدد على أنّ الحكومة كانت حريصة عندما وضعت هذه الرؤية أن تضمن تطبيقها للسنوات المقبلة مع الحكومات المقبلة، لذلك تمّ تأسيس “وحدة رقابة” في رئاسة الوزراء لمتابعة هذه الخطة وتنفيذها وضمان تطبيقها في المستقبل والتزام الحكومات التالية بها.