سيف يلتقي وفدا برلمانيا استراليا

2014 11 11
2014 11 11

2صراحة نيوز – بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف اليوم الثلاثاء، مع وفد من البرلمان الاسترالي، الآثار الناجمة عن استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين على قطاعات المياه والتعليم والصحة والطاقة.

وأشار الوزير إلى أهمية مساندة المجتمع الدولي للأردن من خلال الدعم المباشر للحكومة للحد من الأثر الكبير الذي سببته أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته.

ويضم الوفد الاسترالي كلا من النائب فيليب رودوك والنائب كريس فوسيت والسناتور ديفيد فوسيت والسناتور سكوت لدلم. وتطرق الوزير الى الخطة الوطنية لتمكين المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين من التعامل مع أثر الأزمة على الأردن والتي تم العمل على اعدادها بشكل وثيق مع الجهات المانحة والمجتمع الدولي ومؤسسات المجتمع المدني وبالتنسيق مع الوزارات المعنية بهدف تحديد متطلبات الحكومة للاستجابة بكفاءة وفاعلية وبما ينسجم مع الاحتياجات الوطنية والتركيز على المشاريع القصيرة والمتوسطة المدى التي من شأنها أن تدعم القطاعات الرئيسة التي ستساعد المملكة على تحمل هذه الأزمة والتخفيف من تأثيرها على المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين وحماية مكاسب التنمية التي تحققت على مر السنين.

بدوره أشاد الوفد بدور الأردن الفاعل في استقبال اللاجئين السوريين واستمرار تقديم الدعم والمساعدة لهم.

في نهاية الاجتماع أشاد سيف بالعلاقات المتميزة التي تربط الأردن مع الحكومة الاسترالية وثمن جهود القائمين على تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والعمل مع الحكومة لدعم جهود الأردن في توفير المستوى اللائق من الخدمات وتلبية الاحتياجات للأشقاء السوريين حسب المعايير الإنسانية والدولية.