شبكة سي أن بي سي الاقتصادية الأمريكية تلتقي الملك

2015 05 18
2015 05 18

635675480266968195صراحة نيوز – أجرت شبكة (سي أن بي سي) الاقتصادية الأمريكية مقابلة تلفزيونية مع جلالة الملك عبدالله الثاني، ستبثها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتركز المقابلة، التي أجرتها الإعلامية هادلي جامبل، مراسلة محطة (سي أن بي سي) في الشرق الأوسط، على الميزات الاستثمارية التنافسية التي يوفرها الاقتصاد الأردني، وجهود تحقيق انطلاقة اقتصادية متجددة في عدة مجالات، ودعم الأعمال الريادية، وتطوير التعليم.

وأكد جلالته، في المقابلة، أن الأردن لن يسمح بأن تكون التحديات في المنطقة ذريعة لتعطيل مسيرة الإصلاح الاقتصادي أو السياسي، مضيفا أن الأزمات شكلت على الدوام حافزا للمملكة للمضي قدما في جهود التطوير والتحديث.

وعرض جلالته، في المقابلة ذات الطابع الاقتصادي، ما تتميز به المملكة من بيئة استثمارية آمنة ومستقرة ومنفتحة على الاقتصادات الكبرى، وموقع جغرافي مميز، ما جعل منها بوابة استراتيجية لأسواق الشرق الأوسط والعالم.

وتأتي المقابلة قبيل انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي يستضيفه الأردن في البحر الميت من الخميس إلى السبت المقبلين، ويشارك به أكثر من 800 شخصية سياسية واقتصادية من المنطقة والعالم.

ويتوقع أن يتم خلال المنتدى الإعلان عن مشاريع استثمارية كبرى، وتوقيع اتفاقيات لمشاريع في الطاقة البديلة والبنى التحتية وغيرها من القطاعات.