شبهة فساد في عطاء نظافة العقبة

2014 10 23
2014 10 23
8العقبة – صراحة نيوز – يبدو ان قرار سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة باحالة عطاء نظافة العقبة على شركة لبنانية الذي تم مؤخرا لن بنفذ بسبب طلب جهة رقابية الغاء العطاء .

وفي المعلومات المتسربة ونشرتها وسائل اعلام محلية ان مبررات الجهة الرقابية بالغاء العطاء كشف تجاوزات مالية واخطاء ادارية والزيادة غير المبررة بقيمة العطاء الذي تمت احالته بقيمة 9.5 مليون دينار بزيادة 2 مليون دينار عن العطاء السابق .

واضافت المعلومات ان احالة العطاء تم باصرار من رئيس السلطة الدكتور كامل محادين بالرغم من تنبيه الهيئة الرقابية وتحفظها على اجراءات الاحالة التي تم توجيهها بكتب رسمية للسلطة التي طلبت منه التاني والتدقيق قبل الاحالة ما يؤشر الى وجود شبهة فساد تقتضي احالة الملف للمدعي العام للتحقيق . وفي التفاصيل بحسب الوثائق  ان عطاء النظافة لمدينة العقبة الذي تم طرحه قبل منتصف العام الحالي واحيل على الشركة السابقة تم الغاؤه بعد شهرين بشكل مفاجئ ليتم احالته مرة ثانية لاسباب غامضة وتم في المرة الثانية احالته على كل من شركتي قلاده والكترونكس اللتين لم تتأهلا في المرة الأولى وبمبلغ يزيد 2 مليون دينار . وتظهر الوثائق التي تداولتها وسائل الاعلام  انه تم تغيير علامات التقييم الفني للعطاء الحالي ( بشكل مختلف تماما عن علامات التقييم للعطاء الماضي ) وهو ما كان المقصود به السماح بتاهيل هاتين الشركتين وعدم تاهيل كلين سيتي العامله بالمدينه منذ سبع سنوات .

1 2 3 4 5 6 7