شبيب تلتقي جمعية النقل السياحي

2013 09 07
2013 09 07

54 استمعت وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب الى موجز عن اهم الاعمال التي تقوم بها جمعية النقل السياحي الاردنية والمشاكل والتحديات التي تواجه القطاع السياحي وابرز مطالب الجمعية.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم السبت رئيس جمعية النقل السياحي الاردنية مالك حداد بحضور مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس جميل مجاهد.

واكدت الوزيرة اهمية النقل السياحي والدور الذي تقوم به الجمعية في تنشيط السياحة مشددة على ضرورة ان تقوم شركات النقل السياحي، وعددها 8 شركات، بتطوير اعمالها ومواكبة التطورات الحاصلة في القطاع السياحي والاستفادة من خبرات وتجارب شركات عالمية في هذا المجال.

وقال رئيس الجمعية مالك حداد ان هذا القطاع يعاني من عدة مشاكل بسبب الاوضاع الراهنة في المنطقة والتي من ابرزها الهبوط الحاد في اعداد السواح بالإضافة الى ارتفاع الفاتورة التشغيلية.

كما استعرض ابرز المطالب والتي تمثلت في معاملة شركات النقل السياحي كباقي القطاعات فيما يخص ضريبة المبيعات التي تفرض على شركات النقل السياحي ودراسة مدى امكانه ان يشمل هذا القطاع بمظلة الاستبدال التحديثي لوسائط النقل العام ومنح الشركات الاعفاءات الجمركية اللازمة لغايات تحديث اسطول النقل السياحي. د

وردا على اقتراحات الجمعية ومطالبها اشارت الوزيرة الى انها ستعمل على دراسة كل الافكار والاقتراحات التي طرحتها الجمعية وانها ستقوم بمخاطبة الجهات الرسمية والتنسيق معها لإيجاد الحلول المناسبة التي من شانها رفع سوية النقل السياحي في المملكة.