شراكة استراتيجية بين Orange الأردن جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”

2016 11 16
2016 11 17

0-54-1صراحة نيوز – رعت Orange الأردن وشاركت بمنتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقياMENA ICT 2016 الذي عقد مؤخراً في عمان تحت عنوان “رقمنة الاقتصاد”، والذي شهد مشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة.

ويعتبر المنتدى الذي عقد تحت الرعاية الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني وبتنظيم من جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، والذي يقام مرة كل سنتين، الحدث الأبرز والأهم في المنطقة.

وكانت مشاركة Orange الأردن في المنتدى قد تمثلت بحضور عدد من كبار مسؤوليها ومدرائها التنفيذيين، والذين كان على رأسهم رئيس مجلس إدارتها، الدكتور شبيب عمّاري، ورئيسها التنفيذي، جيروم هاينك، ونائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية، رسلان ديرانية، والمدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات، المهندس سامي سميرات، بالإضافة للمدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات، وليد دولات.

وكان الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك، قد تطرق في إحدى جلسات المنتدى الحوارية، والتي حملت عنوان “النمو السريع في قطاع التكنولوجيا: ماذا يحتاج القطاع للنمو؟” لعدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بالتنمية المستقبلية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متحدثاً حول أهمية الأسواق التي يتم طرح المنتجات والخدمات فيها، وحول بعض الأنظمة والقوانين الداعمة للقطاع، مشيراً خلال الجلسة إلى وجود علاقة طردية بين الاستثمار والناتج المحلي الإجمالي وفقاً لدراسة صادرة عن جامعة “MIT”، وإلى أن مساهمة شركات الاتصالات بين عامي 2001 و2014 في الناتج الإجمالي المحلي قد بلغت ما نسبته 18% من خلال الخدمات الخلوية بشكل عام، بما فيها الجيلين الثاني والثالث. وفي جلسة أخرى، تحدث مدير التسويق الاستراتيجي لدى Orange الأردن، عمرو أبو سليمان عن أهمية إعداد البنية التحتية للرقمنة، وعن الدور المهم والكبير الذي تلعبه البنية التحتية للشركات والتي تؤهلها لتوفير إنترنت قوي ذي سرعة عالية.

هذا واستعرضت Orange الأردن عبر جناحها الذي كان شعاره “الربط في الأردن من أجل المستقبل عبر شبكات الجيل القادم” باقة واسعة من الخدمات والمنتجات التي تركز على تسهيل عملية التحول الرقمي وتلبي جميع الاحتياجات في هذا المجال. وتعتبر شبكات الجيل القادم الحقبة الجديدة من الشبكات التي تمثل مستقبل الاتصال، والتي تشمل شبكات الجيل الرابع، وشبكة الألياف الضوئية الموجهة للمنازل، وشبكة الألياف الضوئية الموجهة للأعمال، والنظام الفرعي لبروتوكول الإنترنت متعدد الوسائط. هذا وتعمل Orange الأردن على تحسين البنية التحتية للمملكة؛ حيث تقوم حالياً بالإضافة لتغطيتها لما نسبته ـ95% من سكان المملكة بشبكات الجيل الرابع (4G/LTE)، وامتلاكها لـ 6 آلاف كم من كوابل الألياف الضوئية المخصصة للزبائن من القطاع المؤسسي والأعمال، بتعزيز هذه البنية من خلال إضافة 700 كم من كوابل الألياف الضوئية الموجهة للمنازل، ليتم بذلك تغطية معظم المملكة قبل نهاية السنة.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية Orange الأردن الخمسية Essentials 2020، والتي تركز على الاستجابة لاحتياجات الزبائن وربطهم بكل ما يهمهم وبكل ما هو ضروري بالنسبة لهم.

وإضافة لاستعراضها لأحدث التقنيات الفريدة من نوعها في العالم ضمن جناحها في المنتدى مثل جهاز الواقع الافتراضي، وتقنيات وخدمات المدن الذكية، والتي تعتبر من الخدمات التي يمكن للزبائن التمتع بها من خلال الشبكات المتطورة، قامت Orange الأردن بتوزيع جهاز البوكين على المشاركين في المنتدى، وهو الجهاز الذي يعد بمثابة بطاقة الأعمال الرقمية التي سهلت عملية تبادل البيانات الشخصية بين المشاركين والحضور الذين فاق عددهم عن 500 شخص.

كذلك، فقد أعلنت Orange الأردن على هامش المنتدى عن شراكة استراتيجية تجمعها مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” لتعزيز دعمها للرياديين الأردنيين في إطار الموسم الثالث من برنامجها BIG الموجه لتسريع نمو الشركات الابتكارية الريادية، وبالاستفادة من خدمات مجلس Blue Ocean.