شراكة بين جامعة الشرق الاوسط و تكية أم علي للنهوض بالعمل التطوعي

2016 08 09
2016 08 09

IMG_6207عمان- صراحة نيوز –  أبرمت جامعة الشرق الاوسط اليوم مذكرة تعاون مع جمعية  تكية أم علي للعمل التطوعي والخيري للمساهمة في ترسيخ فكرة العمل التطوعي والمشاركة في البرامج التطوعية.

ويهدف التعاون لإشراك الجامعة بالبرامج التطوعية وخدمة المجتمع التي تقدمها تكية أم عليبإنشاء لجنة من طلبة الجامعة ليكونوا سفراء لعمل الخير وتقديم المساعدات للأسر العفيفة.بالإضافة لعقد ورشات وأنشطة بهدف نشر ثقافة التطوع وترسيخ الفكرة بين الشباب.

من جانبه قال رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن جامعة الشرق الاوسط تحرص على دعم العمل التطوعي وتثمن دورمؤسسات المجتمع المدني في خدمة الوطن وكافة شرائحهلا سيما جمعية تكية أم علي التي بدورها تتواصل مع الاسر العفيفة والمحتاجة و المناطق الاكثر فقرا في محافظات المملكة.

وأضاف أن هذا التعاون يعد فرصة لتجسيد المسؤولية المجتمعية للجامعة والتي تعد من احدى وظائف الجامعات التثقيفي والإرشادي والمشاركة الفاعلة الجادة في تقديم الخدمات للمجتمع وتفعيل مشاركة الشباب في خدمة المجتمع والعمل التطوعي.

ومن جانبة أكد مدير عام تكية أم علي- سامر بلقر على أهمية الشراكة مع المؤسسات التعليمية ودورها بخلق جيلٍ واعٍ  بواقع مجتمعة ومؤمن بقدرتة على التغيير من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات و الأنشطة التطوعية الخاصة بتكية أم علي مما يصب في خدمة المجتمع المحلي.

ووقع المذكرة عن جامعة الشرق الاوسط رئيسها بالوكالة الاستاذ الدكتور محمد الحيلة، و عن جمعية تكية أم علي مديرها العام سامر بلقر .

ويذكر أن تكية أم علي هي جمعية خيرية غير ربحية تهدف لمكافحة الجوع والفقر عبر برامجها المختلفة وشراكاتها مع مؤسسات  المجتمع المحلي.