شرحبيل يمثل العقبة الخاصة في ملتقى اقتصادي في السعودية

2014 06 12
2014 06 12

182العقبة – صراحة نيوز – شاركت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في اعمال الملتقى الرابع عشر لغرف التجارة والصناعة الاردنية السعودية، الذي اختتم اعماله في الرياض يوم امس.

وقال مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية شرحبيل ماضي الذي ترأس وفد السلطة ان رجال الاعمال السعوديين ابدوا اهتماما كبيرا بالاستثمار في العقبة الخاصة، منطلقين من البيئة الاستثمارية الامنة التي تتمتع بها المملكة والفرص الواعدة التي تتيحها العقبة الخاصة للمستثمرين.

واشار ماضي الى انه وعلى هامش اجتماعات اللجنة المشتركة الاردنية السعودية تم عقد لقاء مع اعضاء مجلس الاعمال السعودي الاردني واعضاء من مجلس الغرف التجارية السعودية، بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين وعدد من ممثلي غرفتي تجارة وصناعة الاردن وجمعية رجال الاعمال الاردنيين، حيث تم الالتقاء بالعديد من رجال الاعمال والشركات المهتمة بالاستثمار في منطقة العقبة الخاصة في عدة قطاعات اهمها القطاعات الصحية والسياحة.

وبين انه تم تقديم عرض توضيحي يبين الحوافز الاستثمارية التي تقدمها العقبه الخاصة وبيئة تطوير الاعمال الامنة لخدمة المستثمرين.

وقدم وفد السلطة عرضا توضيحيا لفت الانتباه الى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وميزاتها النسبية والتنافسية، خصوصا موقعها الاستراتيجي والحوافز الضريبية والجمركية وحوافز التملك الخاص بالمستمثر العربي والسعودي بشكل خاص.

واوضح العرض ان العقبة الخاصة تعتبر من اكثر المناطق الجاذبة للاستفادة من حوافز التخزين والخدمات اللوجستية، بالاضافة الى امكانية اعتماد مراكز تخزين ومناطق لوجستية خاصة.

جدير ذكره انه تم الاتفاق مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية على ضرورة متابعة هذا اللقاء من خلال تشكيل فرق متابعة لكل قطاع من القطاعات الاستثمارية ضمن المنطقة الخاصة.