شركة الافق تفتتح مصنعا للزجاج في الرجيب

2015 11 06
2015 11 06

33333صراحة نيوز – افتتحت وزيرة الصناعة و التجارة والتموين المهندسة مها علي بحضور رئيس غرفة عمان والنائب الاول لرئيس غرفة الاردن مصنع شركة الافق لصناعة الزجاج في منطقة الرجيب الذي يوفر 45 فرصة عمل في المرحلة الاولى ويختص في صناعة مادة الزجاج.

وابدت الوزير خلال جولة لها داخل المصنع تقديرها لجهود القائمين على هذا الاستثمار الذي يعد اضافة نوعية للقطاع الصناعي الذي يعد من اهم القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني من حيث مساهمته في الناتج المحلي الاجمالي وزيادة الصادرات و توفير فرص العمل والتخفيف من البطالة .

وقالت الوزيرة في تصريح صحفي على هامش افتتاح المصنع ان الاجراءات التي اعلنت عنها الحكومة مؤخرا من حوافز لبعض القطاعات اقرها مجلس الاستثمار وكذلك مشاريع انظمة خاصة بالاستثمار تعطي دفعة قوية للاقتصاد الوطني وتعزز تنافسيته وقبل ذلك قوائم مدخلات الانتاج والتي هي معفاة من الرسوم الجمركية وتخضع لضريبة مبيعات بنسبة الصفر او تخضع للضريبة على ان ترد خلال مدة اقصاها شهر .

واوضحت م . علي ان اقرار مجلس الاستثمار لنظام تخفيض الضريبة على الدخل في المناطق الاقل نموا يشجع على استقطاب المشاريع الاستثمارية للمحافظات ومنها القطاع الصناعي .

وبينت ان الوزارة تولي الرعاية والاهتمام للقطاع الصناعي لتعزيز تنافسيته وتحسين بيئة الاستثمار الحاضنة له ترجمة لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني كما تعمل الوزارة حاليا على ايجاد اسواق تصديرية بديلة عن بعض الاسواق التقليدية التي انحسرت الصادرات اليها بسبب الظروف الاقليمية .

وقالت الوزيرة انه جرى ترتيب بعثة تجارية الاسبوع الماضي الى الجزائر ويجري الترتيب لبعثة تجارية اخرى قبل نهاية العام الحالي الى اثيوبيا من خلال المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية بالتعاون مع غرف الصناعة مشيرة الى ان العمل جار ايضا لتنظيم بعثة تجارية لكندا بالتعاون مع جمعية الاعمال الاردنية الكندية وذلك ضمن جهود تعزيز الصادرات الوطنية وفتح افاق تصديرية لها .