شركة الحوسبه الصحيه تطلق أول مكتبة الكترونية طبية في الأردن

2013 04 16
2013 04 16

أطلقت شركة الحوسبة الصحية مبادرة “عِلِمْ” والتي تضم أكبر عدد من الكتب والمجلات الطبية الالكترونية بهدف توفير أحدث المعلومات الطبيه للباحثين في الوقت الملائم، ورفع كفاءة وأداء الكوادر الطبيه وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمه للمنتفعين. وتم اطلاق المبادرة في مؤتمر صحفي عقد في 14 من الشهر الحالي تحت رعاية مندوب معالي وزير الصحه عطوفة الدكتور احمد قطيطات  وبحضور العديد من الشخصيات البارزه .

تهدف مبادرة “علم” إلى تحقيق سهولة وسرعة الوصول إلى المعلومات الطبية الحديثة والموثوقة عبر المكتبة الالكترونية، كماوتعطي الأطباء الفرصة لدراسات تفصيلية للأمراض و التواصل مع المرضى بشكل إيجابي  من أي مكان داخل المملكة.

وأعرب عطوفة الدكتور احمد قطيطات  مندوب معالي وزير الصحه عن سعادته وفخره بهذه المبادرة وقال “نحن فخرون بمبادرة “عِلِمْ” فهي نتاج وطني يضمن تكافؤ الفرص للحصول على المعلومات الطبية الحديثة بين الأطباء، وتنفيذ نهج جديد لتقديم المعلومات بشكل الكتروني معاصر يلبي التقدم المستمر في الطب”.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الحوسبه الصحيه الدكتور رامي  فراج  “أن مبادرة “عِلِمْ” تهدف إلى تقليل التحديات التي يواجهها العاملين بالقطاع الصحي للوصول لآخر المستجدات في العالم الطبي ومواكبة كافة التطورات في هذا المجال ولضمان تكافؤ فرص الحصول على المعلومات الطبية الحديثة بين الكوادر الطبية لغايات البحث العلمي أو لعلاج المرضى سواء كانوا في المدن الكبرى أو في المناطق الريفية.

وتعد مبادرة “عِلِمْ” المبادرة الثانية التي أطلقتها شركة الحوسبه الصحيه بعد دراسة واسعة لإحتياجات السوق وأحدث ما وصلت إليه خدمات التكنولوجيا وذلك لتقديم المعلومات بشكل الكتروني معاصر يلبي التغيير المستمر في الطب و يرسخ صدارة الطب في الأردن بين الدول العربية وحتما ستعمل على رفع من مستوى كفاءة وأداء السياحة العلاجية.

من جانبه علق الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبه الصحية المهندس رامي عدوان: “لقد بذلنا جميع الجهود لتوفير المعلومات ذات الدقه والصحه العاليه وضمان وصولها  للكوادر الطبية العاملة في كافة مناطق المملكة حتى نساهم في تخفيف الحاجة من تحويل الحالات الطبية الى عمان والمدن الكبرى”.

ويعد برنامج “حكيم” والذي اطلق في تشرين الأول 2009 تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم المبادرة الأولى لشركة الحوسبة الصحية وهي شركة غير ربحية رائدة في مجال التكنولوجيا الصحية تهدف إلى حوسبة القطاع الصحي العام في المملكة، تأسست في مطلع عام 2009 ويساهم فيها أهم الجهات القائمة على القطاعين الصحي والتكنولوجي في المملكة وتتمثل هذه المؤسسات في وزارة الصحة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات الطبية الملكية، ومؤسسة الحسين للسرطان، ومعهد الملك الحسين للتكنولوجيا الحيوية والسرطان وجمعية المستشفيات الخاصة والجمعية الملكية للتوعية الصحية.