شركة الفوسفات تحوسب الخدمات الطبية للعاملين والمتقاعدين

2015 09 02
2015 09 02

الحوسبة الصحية الفوسفاتصراحة نيوز – أطلقت شركة مناجم الفوسفات الأردنية اليوم الاربعاء برنامجا لحوسبة أعمال إدارة الخدمات الطبية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية ورفع كفاءتها ومواكبة التطورات التي ادخلتها كبرى المراكز الطبية والمؤسسات في مجال ادارة الخدمات الطبية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الأشقر، خلال حفل اطلاق البرنامج، إن حوسبة الخدمات الطبية تأتي لتوثيق إجراءات العمل بشكل متكامل, وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالخدمات الطبية, وربط عيادات مواقع الانتاج مع ادارة الخدمات الطبية.

وأضاف أنها تساعد الشركة في اصدار التقارير اللازمة لاتخاذ القرارات المناسبة والسريعة لتحسين الخدمات المقدمة للعاملين، وفق الأنظمة المطبقة في الشركات والمؤسسات الكبرى في العالم.

وأكد أن البرنامج، الذي يخدم 17ألف منتفع بالتأمين الصحي للموظفين والمتقاعدين وعائلاتهم، تم اعتماده مطلع العام الحالي وتعزيزه بقاعدة بيانات دقيقة بما يضمن تدقيق الفواتير آليا وسرعة صرف المستحقات للجهات الطبية المعتمدة، وضبط اجراءات العمل وتعزيز ثقة الجهات الطبية المعتمدة بالشركة.

وقال الدكتور الأشقر إن هذه الإجراءات مجتمعة سترفع من سوية الخدمة المقدمة مع ضبط الهدر دون المساس بجودة الخدمة المقدمة للموظفين، “وهو ما سيؤهل شركة مناجم الفوسفات لشهادة الآيزو في جودة الخدمات الطبية والعلاجية لموظفيها ومتقاعديها وعائلاتهم”.

وأكد استعداد الشركة للاستماع إلى أية ملاحظات حول تطبيقات برنامج الحوسبة الصحية، وحل أية معوقات بالتطبيق العملي للبرنامج.

بدوره، أشاد رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين خالد الفناطسة بخطوة الحوسبة الشاملة للخدمات الطبية، مؤكدا أنها تحقق للعاملين والمتقاعدين أفضل الخدمات الطبية، مؤكدا أن المنظومة العلاجية للشركة وتحديثاتها لن تنتقص من الخدمات المقدمة للمنتفعين، وإنما تعززها وتؤكد التزام مجلس الادارة ممثلا برئيسه، والرئاسة التنفيذية، بضمان أفضل الخدمات والرعاية للعاملين والمتقاعدين.

من جانبه، أكد مدير الخدمات الطبية في شركة مناجم الفوسفات الدكتور أحمد الساكت إن البرنامج يعد جزء من استراتيجية الشركة لتحديث الأنظمة والخدمات، بما يضمن سرعة تقديم الخدمة للمنتفعين وسهولة تشخيصهم وتتبع الأدوية التي يتم صرفها لهم لضمان فعالية صرف الدواء وعدم تعارضه مع أدوية أخرى.

وأشار إلى أن النظام إلى جانب فعالية الخدمة الطبية للموظفين، فإن الشركة تتمكن من ضمان عدم تكرار الفحوصات الطبية والصور الشعاعية للمريض الواحد بعد أن يصبح ملفه الصحي متكامل الكترونيا.